فلسطيني

44 مواطناً من ذوي أسرى غزة يزورون أبناءهم في "نفحة"

توجه، صباح اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، أربعة وأربعون مواطناً من ذوي أسرى قطاع غزة ، لزيارة أبنائهم في سجن "نفحة" الإسرائيلي.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، إنه "بتسهيل من اللجنة الدّولية توجّه صباح اليوم من غزة 44 مواطنا من أهالي المعتقلين لزيارة 26 من ذويهم في سجن نفحة بصحراء النقب

عبر حاجز بيت حانون/ إيرز.

ما زالت السّلطات الإسرائيليّة تمنع أهالي نحو 90 أسيرًا ينتمون لحركة حماس في غزة من زيارة أبنائهم في السجون منذ سنوات يأتي هذابهدف للضغط على الحركة في ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى كتائب القسام.

سجن نفحة
يقع سجن نفحة في صحراء النقب (جنوب بئر السبع بـ 100 كلم)، ويعد من أشد السجون الإسرائيلية قسوة، وهو معزول عن بقية السجون الأخرى، ويضم نحو 800 أسير فلسطيني.

يُنظم أهالي الأسرى اعتصامًا أسبوعيًا أمام مقرات الصليب الأحمر في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزّة للتضامن مع أبنائهم، وللمطالبة بالإفراج عنهم.

يُشار إلى أن السجون الإسرائيليّة تعتقل في سجونها نحو 190 مواطنًا من قطاع غزة، بينهم 26 محكومًا بالسجن المؤبد مدى الحياة، و31 مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عامًا بشكل متواصل. ويقبع في السجون الاسرائيليّة نحو 5 آلاف فلسطيني في ظروف صعبة، بينهم 160 طفلًا، و29 أسيرة، ونحو ألف معتقل إداري، فيما استشهد 236 أسيرًا نتيجة سياسة الإهمال الطبي داخل السجون.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.