فن وترفيه
عرض كوميدي تضامني يجني 435 ألف يورو لضحايا زلزال المغرب

عرض كوميدي تضامني يجني 435 ألف يورو لضحايا زلزال المغرب

تمكن الكوميدي الساخر مغربي جاد المالح ، بالإضافة للكوميديين رضوان بوغربة وبودر ورومان فريسينت ، من جمع مبلغ مالي وصل 435 ألف يورو لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب يوم 8 سبتمبر المنصرم.

و اجتمع نجوم الكوميديا الأربعة يوم أمس الإثنين، في عرض فكاهي بباريس ، خصصت عائداته لصندوق تدبير آثار الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب. 

وتم الإعلان عن هذه المبادرة في اليوم التالي للمأساة، من قبل جاد المالح، تحت اسم “Show Solidarité Maroc”، وقد جمعت أكثر من 4500 شخص وسمحت للممثلين الكوميديين الأربعة بجمع 435 ألف يورو.

سيتم التبرع بجميع هذه العائدات إلى “صندوق 126” الذي أنشأته الحكومة المغربية لتقديم المساعدة الطارئة لضحايا الزلزال والمشاركة في إعادة إعمار المنطقة المتضررة. 

وفي تصريح لتلفزيون BFMTV قال النجم الكوميدي جاد المالح: “يجب أن نكون حذرين لأنه بمجرد انتهاء المشاعر، فهذا لا يعني أن المشكلة لم تعد موجودة. على العكس من ذلك، فهي مستمرة”.

وأضاف: “الشتاء قادم، وهذا المساء ساهمنا في إدخال الدفئ على القلوب وفي المغرب سنذهب لتدفئة الأجساد والأرواح لأولئك الموجودين هناك والذين يعانون. أردت هذه المبادرة، كمهمة لبلدي الذي أعطاني الكثير”.

بحسب آخر الأرقام، فإن هذا الزلزال، وهو الأكثر دموية في المغرب منذ أكثر من ستين عاما، حيث خلف ما يقرب من 3 آلاف قتيل وأكثر من 5600 جريح ؛ بإلاضافة إلى تدمير قرى بأكملها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.