العالم العربي
مصر: السيسي يعلن ترشحه لفترة ثالثة في الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر

مصر: السيسي يعلن ترشحه لفترة ثالثة في الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر

توافد آلاف من أنصار السيسي في حافلات نحو الميادين في القاهرة حيث وضعت منصات ورفعت لافتات كتب عليها "نعم للاستقرار"، وعلقت صور كبيرة للرئيس المصري حتى على مراكب التنزه الصغيرة في النيل.

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في العاشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل وحتى الثاني عشر منه على مدى ثلاثة أيام، وتأتي هذه الانتخابات في وقت تشهد فيه البلاد أزمة اقتصادية خانقة وتراجعًا كبيرًا في قيمة الجنيه العملة المحلية وكذلك القدرة الشرائية للمواطنين. 

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يعلن السيسي، قائد الجيش السابق الذي يتولى الرئاسة منذ عام 2014، ترشحه لفترة ثالثة بعد التعديلات الدستورية التي أجريت قبل أربع سنوات والتي تسمح له بالبقاء في المنصب حتى عام 2030.

والاثنين الماضي، أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر وليد حمزة، عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية بالبلاد والذي تقرر في العاشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل وحتى الثاني عشر منه على مدى ثلاثة أيام.

وفي كلمة ختامية بفعاليات مؤتمر عقد في العاصمة الإدارية الجديدة شرقي القاهرة نقل فعالياته التلفزيون الحكومي قال السيسي "عقدت العزم على ترشيح نفسي لفترة رئاسية جديدة"، ودعا المصريين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، طالب آلاف المصريين السيسي -الذي يتولى مقاليد الحكم منذ إطاحته بالرئيس الراحل محمد مرسي عام 2013- بالترشح لولاية ثالثة في الانتخابات المقبلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.