اقتصاد
تراجع النفط 1% مع تصاعد المخاوف من استمرار التضخم

تراجع النفط 1% مع تصاعد المخاوف من استمرار التضخم

تراجعت أسعار النفط الخميس نحو 1% عند التسوية بفعل عمليات بيع لجني الأرباح بعد أن قفزت الأسعار إلى أعلى مستوى في 10 أشهر، وسط موازنة المستثمرين للمخاوف المتعلقة بنقص الإمدادات مقابل تنامي التوقعات بأن الاقتصادات الغربية الرئيسة ستحافظ على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول لمعالجة التضخم. 

وفي اليوم قبل الأخير من كونه أقرب شهر استحقاق، هبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني1.17 دولار، أو 1.2 بالمئة، إلى 95.38 دولار للبرميل عند التسوية. وتنتهي تعاقدات نوفمبر/ نشرين الثاني اليوم الجمعة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر/ كانون الأول 1.3 بالمئة إلى 93.10 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.97 دولار، أو 2.1 بالمئة، إلى 91.71 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق تسبب شح الإمدادات والمخزونات في رفع العقود الآجلة لخام برنت لأقرب شهر استحقاق إلى 97.69 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط 95.03 دولار للمرة الأولى منذ أغسطس/ آب 2022.

ويساور بعض المتعاملين القلق من أن ارتفاع أسعار النفط سيؤجج التضخم، ما سيشجع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وبنوك مركزية أخرى على مواصلة رفع أسعار الفائدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.