علوم وتكنلوجيا
"أمازون" تستثمر مبالغ طائلة في مجال الذكاء الاصطناعي

"أمازون" تستثمر مبالغ طائلة في مجال الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة "أمازون" يوم الاثنين عن استثمار بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار في شركة الذكاء الاصطناعي الأمريكية "أنثروبيك" (Anthropic)، التي تعمل على تطوير منافس لبرنامج "تشات جي بي تي"، مما يعزز التنافس العالمي في مجال هذه التقنيات.

من خلال هذه الشراكة، ستحصل مجموعة "أمازون"، العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، على حصة أقلية في شركة "أنثروبيك" التي طورت برنامج "كلود" (Claude)، وهو برنامج دردشة آلي ينافس بنجاح أداة الذكاء الاصطناعي الشهيرة "تشات جي بي تي" التي طورتها شركة "أوبن إيه آي".

على غرار شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى مثل غوغل ومايكروسوفت، تعتبر "أنثروبيك" واحدة من الشركات الرائدة في تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي.

يتيح الذكاء الاصطناعي “التوليدي” إنشاء محتويات أصلية بالاستناد إلى كمية كبيرة من البيانات، كما يوفر واجهة للمستخدمين الذين يطرحون أسئلة أو يوجهون طلبات للحصول على نص مكتوب أو موسيقى أو صورة أو رمز معلوماتية.

ومع هذا الاتفاق، تسعى “أمازون” إلى تعزيز وجودها في هذا القطاع الذي يشهد طفرة سريعة تثير شهية عمالقة الإنترنت، وأيضاَ المستثمرين.

وفيما يثير الذكاء الاصطناعي اهتمام شركات كثيرة، فإنّ هذه الأخيرة لا تزال مضطرة للاعتماد على عمالقة الحوسبة السحابية، مايكروسوفت أو أمازون ويب سرفيسز (ايه دبليو اس) أو غوغل، للحصول على القدرات الحسابية اللازمة لاستخدام هذه التكنولوجيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.