فلسطيني

الضفة الغربية: اعتقالات واعتداءات في مناطق مختلفة

أقدمت قوات الجيش الإسرائيلي على اعتقال خمسة شبان اليوم السبت على حاجز بيت فوريك الواقع شرقي مدينة نابلس. 

حسب مصادر فلسطينية، فقد تم توقيف هؤلاء الشبان أثناء محاولتهم عبور الحاجز بمركبتهم، وتم تقييدهم واحتجازهم لعدة ساعات دون معرفة هوياتهم حتى اللحظة.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإسرائيلية تفرض إجراءات صارمة وإغلاقًا شبه يوميًا على حاجز بيت فوريك، مما يؤثر سلبًا على حركة السكان والطلاب في منطقة بيت فوريك وبيت دجن.

ولا تقتصر الممارسات والاجراءات التعسفية بحق المواطنين الفلسطينيين، على الجنود الاسرائيليين، حيث ينفذ المستوطنون، بين الحين والآخر، أعمال عربدة بحق المواطنين وبحماية الشرطة

رام الله

قام مستوطنون بمهاجمة رعاة الأغنام في قرية المغير شرقي مدينة رام الله اليوم السبت.

حسبما أفاد المواطن شحادة أبو عليا لمصادر فلسطينية، فإنّ مستوطنين مسلّحين من مستوطنة "شيلو" هاجموه هو وابن عمه أثناء رعيهم للأغنام في أراضيهم، بحماية من قوات الجيش الإسرائيلي. ويعاني سكان المغير بشكل مستمر من اعتداءات المستوطنين.
الخليل

شهدت مدينة الخليل دهمًا واقتحامًا لمنازل المواطنين من قبل قوات الجيش في الصباح الباكر، مما أسفر عن اعتقال الشاب صهيب الأطرش بعد دهم منزله. تم أيضًا فحص كاميرات المراقبة في المناطق المختلفة وإقامة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ومخيمات المحافظة.

مسافر يطا
 أصيب طفل يبلغ من العمر 4 سنوات بحروق جراء تعرضه لرش غاز الفلفل السام من قبل مستوطنين في منطقة مسافر يطا جنوبي الخليل.

تم نقل الطفل إلى مستشفى يطا الحكومي لتلقي العلاج بعد أن اعتدى المستوطنون على والده ومنعوه من رعي أغنامه في أرضهم.

هذا الهجوم يأتي في إطار محاولات المستوطنين للاستيلاء على أراضي المواطنين والتوسع في مستوطنتهم في منطقة سوسيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.