محليات
الاستيطان في الضّفّة

"سموتريتش" يخصص 700 مليون شيكل لتعزيز الاستيطان بالضّفّة

أفادت مصادر إسرائيليّة أن وزير المالية "بتسلئيل سموتريتش"، سيُخصص ميزانية تُقدر بـ 700 مليون شيكل لصالح خطط استيطانية في الضفة.

كما وذكرت المصادر: "إن سموتريتش يعمل بالتعاون مع وزيرة "المهمات القومية" والاستيطان، أوريت ستورك، على خصخصة الميزانية بهدف تعزيز الاستيطان في الضفة، بما في ذلك في البؤر الاستيطانية العشوائية."

وأفادت التّقارير بأن سموتريتش وستورك يدفعان نحو إصدار قرار حكومي لتحويل حوالي 700 مليون شيكل إلى المستوطنات في الضفة بهدف "تعزيز الاستيطان".

نوهت المصادر إلى أن القرار يخوّل وزارة الدّاخلية  بتحويل الأموال إلى "أماكن غير منظّمة بالضّفة، في إشارة إلى البؤر الاستيطانية.

ولفتت المصادر إلى أنّه سيتمّ رصد هذه الأموال من ميزانيات الوزارات الحكومية؛ "سيخصص مبلغ يقدر بـ 130 مليون شيكل من ميزانية وزارة التعليم، وسيتم اقتطاع مبلغ 200 مليون شيكل من ميزانية وزارة الداخلية".

يُشار  إلى أن قرار سموتريتش ينضوي على "مشاكل قانونية" بسبب اقتراب موعد إجراء الانتخابات البلدية والسلطات المحلية.
تشريع بؤر استيطانيّة في الضّفّة 

في سياق متّصل نشرت "الإدارة المدنية الإسرائيليّة في الضفة الغربية، الأسبوع الحالي، خرائط تتعلق بالبؤرتين الاستيطانيتين العشوائيتين "عشهيئيل" و"أفيغيل" في جنوب جبل الخليل، في إطار شرعنتهما بموجب قرار اتخذته الحكومة الإسرائيلية، في شباط/فبراير الماضي.

 نشرت "الإدارة المدنية" منطقة نُفوذ البؤرتين تمهيدًا لشرعنتهما فعليًا وادّعت "الإدارة المدنية" أنّه بالإمكان تقديم اعتراضات على الخريطتين خلال 21 يومًا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.