محليات
وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش

بتسلئيل سموتريتش، يقرّر تحويل ميزانيات الموازنة المستحقّة للسّلطات المحليّة العربيّة

قرر وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، تحويل ميزانيات الموازنة المستحقة للسلطات المحلية العربية

 وذلك بعد اجتماع عقد بمشاركة عدد من رؤساء سلطات محلية عربية في مقر وزارة الأمن بتل أبيب مساء مساء امس الاحد والذي استمر لخمس ساعات

هذا ومن من المقرر أن تقوم وزارة المالية بتحويل الميزانيات إلى وزارة الداخلية خلال 3 أسابيع، على أن تقوم الأخيرة بتحويلها إلى السلطات المحلية العربية.

وفي سياق الجريمة، شدد رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، رونين بار، على ضرورة إنشاء قناة تواصل مع رؤساء السلطات المحلية العربية.

وأكد بار خلال لقاء أمس أنه سيتم العمل من أجل منع تدخل منظمات الإجرام في الانتخابات المقررة في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

يأتي هذا بعد عدة خطوات احتجاجيّة قامت بها السلطات المحليّة احتجاجًا على تجميد الميزانيات، وتفشي الجريمة وانتشار السّلاح المُسبب لانعدام الأمن والأمان في المجتمع العربي، وكانت آخرها نصب خيمة أمام المؤسسات الحكوميّة في القُدس، وإعلان الإضراب بعدم افتتاح السّنة الدّراسيّة في الأول من أيلول القادم

وفي اعقاب القرار بتحويل الميزانيات، قال عادل بدير رئيس بلدية كفر قاسم الذي حضر الجلسة في حديث لاذاعة الشمس ان السلطات المحلية ستجتمع يوم الاربعاء لاتخاذ قرار بشان الخطوات التي هددت اللجنة القطرية باتخاذها في وقت سابق في حال عدم تحويل الميزانيات. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.