عالمي
تأسيس بنك وشركة تأمين مشتركة بين إيران وسوريا

تأسيس بنك وشركة تأمين مشتركة بين إيران وسوريا

وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني إحسان خاندوزي يعلن بشكل رسمي عن إنشاء شركة تأمين وبنك مشتركين بين إيران وسوريا، وذلك بعد لقاء جمعه مع وزير الاقتصاد السوري محمد سامر الخليل.

ووفقًا لوسائل إعلام إيرانية ، قال خاندوزي عقب اللقاء إنّ الجانبين رخّصا لإنشاء شركة تأمين وبنك مشتركين، مشيرًا إلى أن المؤسستين بدأتا العمل كمحركين دافعين للاستثمار بين إيران وسوريا.

ومن جهته قال الوزير الإيراني "نعلن رسميًا أننا شهدنا ثمار الجهود المبذولة سواء في مجال إنشاء شركة تأمين مشتركة بحضور (كونسورتيوم) من شركات التأمين الإيرانية، وبالطبع بالشراكة مع الجانب السوري وكذلك تأسيس بنك مشترك".

وأوضح أنّ إنشاء كونسرتيوم بمشاركة 3 شركات تأمين إيرانية بحصة 60% وشركة تأمين سورية بحصة 40% وبدعم من مصرفَين غير حكوميين، قامت بتأسيس بنك مشترك في سوريا، من أجل توفير تغطية تأمينية للنشاطات التجارية والكفالة.

وتابع: "تم أيضاً افتتاح فروع لمصرفين إيرانيين غير حكوميين في سوريا، وهذه كانت ضمن أهداف زيارة رئيس الإيراني إلى سوريا وتم تحقيقها، ونأمل في أن نكون قادرين على توفير الدعم للشركات الإيرانية الناشطة في السوق السوري، وكذلك المقاولين الإيرانيين، عبر افتتاح هذه المصارف".

ووفقاً لوزير الاقتصاد، من المقرر أن توفر هذه المصارف الدعم المالي والتأميني للشركات الإيرانية الناشطة في سوريا والمقاولين ومصدري الخدمات التقنية والهندسية.

وقبل يومين، أعلن رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران وسوريا، مهرداد بذرباش، التوصل إلى تفاهم بشأن تأسيس بنك إيراني سوري مشترك، والذي تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس الإيراني رئيسي إلى دمشق.

وفي العام 2019، بحث محافظ البنك المركزي الإيراني مع نظيره السوري مسألة إنشاء مصرف مشترك وتسهيل نشاط رجال الأعمال، وإتفق الجانبان على تأسيس لجنة مصرفية مشتركة تضم ممثلين عن بنوك البلدين وتحت رعاية المصرفين المركزيين في إيران وسوريا لمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بينهما.الجانبان على تأسيس لجنة مصرفية مشتركة تضم ممثلين عن بنوك البلدين وتحت رعاية المصرفين المركزيين في إيران وسوريا لمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بينهما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.