عالمي
فيضانات موسمية في الهند

وسط فيضانات الهند التي خلفت 44 قتيلا : "انقطاع الاتصال مع 120 إسرائيليا"

تسبّبت أيام متتالية من الأمطار الموسمية الغزيرة في شمال الهند بمقتل ما لا يقلّ عن 40 شخصاً وجعلت الوصول متعذّراً إلى العديد من المناطق بعدما دمّرت جسوراً وقطعت طرقات

أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، انقطاع الاتصال مع 120 إسرائيليا كانوا في مناطق من شمال الهند، وقالت القنصلية الإسرائيلية لدى دلهي إن "هناك في الوقت الحاضر 120 إسرائيليا معزولين في شمال الهند. وتحاول السفارة في نيودلهي، بالتعاون مع مسؤولين إسرائيليين ومحليين آخرين، إقامة اتصال معهم، وكذلك خطوط الاتصال التي تضررت من سوء الاحوال الجوية ".

وفقًا للقناة الإسرائيلية (12)، "تعذر الوصول إلى 120 مواطنًا إسرائيليًا على الأقل بعد أيام من الأمطار الموسمية الغزيرة في شمال الهند"، في ما ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في شمال البلاد إلى 44 قتيلًا. 

وأظهرت لقطات تلفزيونية الأضرار التي خلّفتها الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية.

وفي ولاية هيماشال براديش، المنطقة الأكثر تضرراً، ظهرت في اللقطات التلفزيونية سيارات جرفتها المياه ومبان حُطّمت وجسوراً دُمّرت من جراء المياه والانهيارات الأرضية التي تسبّبت بها، وفق «فرانس برس»

وأشار المسؤول في إدارة الكوارث "أومكار شارما" إلى أنه في اليومين الماضيين ارتفع عدد ضحايا الأمطار الموسمية إلى عشرين قتيلاً في هيماشال براديش. وسُجّل مقتل تسعة أشخاص آخرين في راجاسثان وأوتار براديش ومناطق الهيمالايا في أوتاراخاند وكشمير، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الضحايا من 15 قتيلاً جرى إحصاؤهم السبت إلى 29 قتيلاً.
وبحسب مصادر إسرائيلية: "فقدان الاتصال بالعديد من الإسرائيليين بسبب الفيضانات شمال الهند والتي راح ضحيتها حتى الآن 29 قتيلا" 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.