فلسطيني
صورة لتواجد المستوطنين في الخليل

مستوطنون يهدمون جزء من السوق القديم في الخليل، المغلق منذ عام 1983

قامت مجموعة من المستوطنين اليوم الأحد بهدم جزء من السوق القديم وسط مدينة الخليل، المغلق منذ عام 1983.

وقال مدير عام لجنة إعمار الخليل عماد حمدان، إن عددا من المستوطنين أقدموا على هدم أقواس خارجية في السوق القديم، تحت حماية الجيش الاسرائيلى وأوضح حمدان أن بلدية الخليل حصلت على أمر احترازي من المحكمة الإسرائيلية بوقف بناء 31 وحدة استيطانية في السوق القديم منذ عام 2017 وحتى عام 2021، ولكن"مجلس الاستيطان الأعلى" سمح باستكمال البناء بعد ذلك.

يجدر القول بأن المستوطنين يستهدفون سوق العتق "الرايش" قرب مسجد السنية، داخل منطقة الحسبة القديمة في الخليل.

وهي منطقة مغلقة ومعزولة بالكامل من قبل قوات الجيش الاسرائيلي منذ أكثر من 25 عاما، ويُمنع على المواطنين وأصحابها دخولها أو الوصول إليها، وبالمقابل، هي مفتوحة بالكامل أمام المستوطنين، الذين قاموا وبحماية من قوات الجيش مسبقًا بهدم 5 محلات منها، تمهيدا للاستيلاء على الأرض وبناء وحدات استيطانية جديدة مكانها. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.