عربي
الجزائر تمنح 30 مليون دولار لإعادة إعمار مدينة جنين

بعد الإعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، الجزائر تمنح 30 مليون دولار لإعادة إعمار مدينة جنين

قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تقديم مساهمة مالية بقيمة 30 مليون دولار للمساعدة في إعادة إعمار مدينة جنين الفلسطينية.

وجاء ذلك على إثر "الاعتداء الهمجي الإجرامي" الذي شنّته قوات الجيش الإسرائيلي على المدينة ومخيمها في الضفة الغربية، والذي خلف العديد من الضحايا بين الأشقاء الفلسطينيين العُزل وألحق دمارا في البنى التحتية مع تشريد العديد من الفلسطينيين الذين تركوا منازلهم بحثا عن ملاجئ آمنة، حسبما أوضح بيان للرئاسة الجزائرية أمس الخميس.

ووفق البيان، أعربت الجزائر مجددا عن تضامنها الدائم مع نضال الشعب الفلسطيني، ومطالبته بحقوقه الوطنية المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، تقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ببالغ الشكر والتقدير لتبون على قراره بمنح المساهمة المالية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن “عباس أعرب عن تقديره للرئيس تبون وحكومته وشعب الجزائر الشقيق على الدعم السياسي والاقتصادي الذي تواصل الجزائر تقديمه لدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة على طريق الحرية والاستقلال”، دون الإشارة إلى إجراء اتصال بينهما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.