محليات
منفّذ عملية العوجا وهو محمّد صلاح
محليات
صورة للحدود الإسرائيليّة المصريّة

إسرائيل تُسلم جثمان الجّندي المصري محمد صلاح (22عام) منفّذ عمليّة العوجا إلى مصر

سلّمت إسرائيل صباح اليوم الإثنين جُثة الشّرطي المصري، منفّذ عملية العوجا وهو محمّد صلاح البالغ من العمر 20عامّا، وقد أسفرت العمليّة عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين

"الشّرطي المصري "جهاديّ" عمل بشكل منفرد"

يأتي هذا بعد انتهاء التحقيق المشترك بين إسرائيل ومصر حيث انتهى في هذه المرحلة إلى أن الشّرطي المصري "جهاديّ" عمل بشكل منفرد ولم يحصل على مساعدة من داخل الجيش المصري أو من منظمات إرهابية تنشط في المنطقة.

يجدر الذّكر أن الجيش الإسرائيلي قد فتح تحقيقًا آخر لتوضيح كيف تمكّن الشرطي المصري من عبور الحاجز الذي يرتفع أمتارًا عدّة على طول الحدود بين البلدين، وكان قد قال ريتشارد هيشت مسبقًا، وهو المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، إن كمية مخدرات بقيمة 1.6 مليون شيكل (400 ألف دولار) صودرت بعد أن عبر شخص السّياج، ومن المفترض أن يكون ذلك على صلة بإطلاق النار في وقت لاحق. ألا وأنّ التّحقيق انتهى باستنتاج آخر.

كما وأُفيد أنّ الجيش قرر إغلاق فتحات الطوارئ الموجودة في السّياج الفاصل مع مصر، وفي سياق التّحقيق المتواصلة أكّدت مصادر اسرائيلية أنّ  هناك تعاوناً كاملاً مع الجانب المصري.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.