عربي

د. ابو عواد للشمس: "من يسيطر على القرارات الدولية هي القوى الداعمة للاستعمار"



كيف ينظر الجولانيون الى قرار ترمب الاعتراف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان؟ تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الناشط السياسي د.علي ابو عواد.


وقال ابو عواد للشمس: "تصريحات ترمب لن تهز اهالي الجولان، وكما يبدو فإن ترمب والاسرائيليون يحاولون استغلال الواقع المظلم الذي تعيشه الشعوب العربية، للاستفادة منه لمصالحهم".


وأشار الى ان اهالي الجولان اللذين بقيوا بعد احتلاله عام 67، واجهوا الاحتلال لوحدهم، وأسقطوا محاولة احتواء الجولان ارضًا وشعبًا، وهذا سيثبت مع الوقت، وتاريخ الجولان اقدم من تاريخ وجود الكيان الاسرائيلي".


وتابع: "ترمب يضرب بعرض الحائط جميع ما تمثله المواثيق الدولية، والقوانين الدولية، وحقوق البشر". ونوه ان: "الشعوب المظلومة باتت تعرف ان من  يسيطر على القرارات الدولية هي القوى الداعمة لاستعمار، وحين يصل ترمب للحكم بما يمثله لا نستغرب ضربه بعرض الحائط لكل ما تمثله القوانين الدولية، لكن في النهاية فإن قدر الشعوب سيكون بأيديها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.