محليات
pixapay

خطيب للشمس: نشر علامات المتساف يخلق منافسة غير بناءة وغير حقيقية بين المدارس




عقب الأستاذ عبدالله خطيب؛ مدير التعليم العربي في وزارة التربية والتعليم، لاذاعة الشمس، حول قرار وزارة التربية والتعليم عدم نشر نتائج وعلامات امتحانات النجاعة والنماء (المتساف)، الى ان هذا القرار اتُخذ بعد جلسات مهنية مع مدير عام الوزارة، حيث اجمع الجميع الى ان الأنسب هو عدم نشر النتائج، بسبب الأزمة التي يحدثها نشر هذه النتائج واصداءها السلبية.


وعزا اسباب هذا القرار، الى ان هناك خلل في منظومة العمل المدرسية، بما يخص هذا الامتحان، اذ ان هناك مدارس تعد طلابها، من خلال معايير غير مهنية.


وقال ان البديل لذلك سيكون من خلال نشر النتائج والعلامات لكل مدرسة على حدة واطلاع المدير عليها بشكل مستقل، دون ان تنشر في موقع الوزارة او بشكل علني على الجميع.


وقال ان قضية نشر النتائج بصورة عامة كاشفة للجميع، يخلق منافسة غير بناءة وغير حقيقية بين المدارس، ولا يمكن مقارنة مدارس معينة قياسا لمدارس اخرى، اضافة الى تصنيف مدارس بأنها ذات مستوى تحصيلي عالي وأخرى ذات مستوى تحصيلي متدني او حمراء ما يؤدي الى تبعات سلبية لهذه المدارس.


كما لفت الى انه لا يمكن تصنيف المدرسة بناء على التحصيل والنتائح انما هناك معايير اخرى ومنها القيم والمهارات وغيرها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.