عربي
acc.af

بيرم للشمس: اسرائيل ترغب بمواجهة جادة مع القوى المناهضة لها على الساحة السورية



تحدثت اذاعة الشمس مع المحلل السياسي ابراهيم بيرم، حول توقعاته وتنبؤاته من التوتر الحاصل بين اسرائيل وسوريا، بعد تبادل اطلاق صواريخ وقذائف بينهما، مؤخرًا، وهل هي اشارات لحرب قريبة ام لا؟


وقال بيرم للشمس، الى ان الواقع يشير الى اننا امام واقع جديد، نتحدث من خلاله عن قواعد لعبة جديدة، تحاول اسرائيل من خلالها ان تذكر الجميع بوجودها.


وتساءل هل تسمح القوى الكبرى في المنطقة، لاسرائيل بالتمادي اكثر، مثل روسيا وايران وحزب الله، ام ان الامور ستشهد احتدامًا اكثر ومفاجآت، وهذا سؤال للبحث والتفكير يحتاج الى اجابات دقيقة.


ولفت الى ان اسرائيل مضطرة لتذكر الجميع بوجودها، ودورها بمستقبل سوريا، وبعلاقتها مع القوى الكبرى في المنطقة، لكن ما هي حدود اللعبة مع اسرائيل؟


وتوقع بيرم الى ان اسرائيل ترغب كما يبدو بفتح مواجهة جادة وحاسمة مع القوى المناهضة لها على الساحة السورية، لانها تدرك انها امام لعبة ومرحلة جديدة، تدخل بها روسيا وامريكا وايران، وتريد ان يكون لها دور وضمانات ومكاسب منها، "لكن الحذر سيد الامور لدى جميع الاطراف، ولا احد يريد الذهاب بعيدا" كما قال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.