محليات

قوائم نسائية عربية تنافس بالانتخابات المحلية في شفاعمرو وعسفيا



عقدت مجموعة "عسفاوية أنا"، الاسبوع الماضي، مؤتمرا صحافيًا أعلنت خلاله خوضها انتخابات السلطة المحليّة ضمن قائمة مستقلة تحت اسم "نيو عسفيا NEW".


وأوضحت "عسفاوية أنا" خلال المؤتمر أن قائمة "نيو عسفيا" هي قائمة أقيمت بمبادرة نسائية وتقودها وتترأسها قيادات نساء محلية في مواجهة القوائم التي تغلب عليها العصبية الطائفية أو العائلية. 


ويذكر أن قائمة "نيو عسفيا" تعتبر القائمة النسائية الخالصة والمستقلة الأولى ضمن منافسات انتخابات السلطات المحلية في المجتمع العربي بالداخل الفلسطيني، وعلى صعيد عسفيا تحديدا، إضافة لكونها تحمل أجندة جديدة ومختلفة.


وتحدث خلال المؤتمر الصحافي مندوبات عن مجموعة "عسفاوية انا"، وأبرز المرشحات في القائمة وعلى رأسهن كل من المرشحة الأولى، الناشطة سميرة عزام، والمرشحة الثانية، الناشطة فاتن هلون، والمرشحة الثانية، الناشطة ناديا جودية، والمرشحة الفخرية للقائمة، الناشطة امتياز منصور. 


"عسفاوية أنا" مجموعة نسائية تقدمية

ويُشار إلى أنّ مجموعة "عسفاوية أنا"، هي مجموعة نسائية عسفاوية تقدمية، تشّكلت منذ أكثر من ثلاث سنوات بمرافقة واستشارة مهنية من جمعية "كيان - تنظيم نسوي"، بهدف تعزيز حضور النساء في الحيّز العام ودفع الناشطات النسويات إلى الترشح لانتخابات السلطات المحليّة. 


قائمة نساء القلعة - شفاعمرو

أعلنت قائمة نساء القلعة - شفاعمرو النسائية عن خوضها المعترك السياسي والترشّح للعضوية في بلدية شفاعمرو في الانتخابات المقبلة والتي ستكون يوم 30.10.2018، حيث تترأسها الناشطة الاجتماعية والممرضة نجمة عباس.


والقائمة تشمل نساء من جميع أرجاء وحارات شفاعمرو، واعلنت القائمة ان لديها أفكار متحررة، ولا تمانع في أن ينضم إليها الرجال، الذين يؤمنون بمبادئهم ولا يمانعون في أن يدعموا قائمة تقودها النساء. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.