محليات

عسفيا ضد مجمع المياه

عُقد اجتماع جماهيري حاشد في بيت بني معروف في عسفيا، حضره اكثر من 2500 مواطن عسفاوي(قلة قليلة من دالية الكرمل)،من الشيوخ والرجال والشباب والنساء( حضرن في قاعة منفردة).

حضر الإجتماع عضو كنيست (اكرم حسون) اعضاء مجلس سابقين وحاليين، رجال جمهور وسياسة. 


محور الاجتماع: مجمع المياه.

بارك الاجتماع الشيخ ابو يوسف امين منصور، الذي قال انه من واجب رجال الدين احقاق الحق ومناصرة ابناء بلدهم:” من العار ان نرى الإخوان في مأزق، وان نجلس متفرجين“.

قال

عريف الاجتماع، ايمن وهب، تحدث باسهاب عن اضرار المجمع،مستندًا على اقاويل اعضاء كنيست ورؤساء بلديات ومجالس ومواطنين دخل المجمع بلادهم. 


قال:”الاجتماع ليس سياسيًا.تورط المجتمع هو حديث الساعة. لن نقبل بتسييس النضال.نحن نتفهم موقف الرئيسين، لكننا ندعو رفيق حلبي ووجيه كيوف لابطال قرار الدخول. لن نقبل بدخول المجمع تحت شروط لن تتحقق.سنحارب بكل الطرق ضد المجمع. حسب ما نص عليه 87 عضو كنيست: توجد امكانية للمجلس ان يقرر اذا يريد مجمعا ام لا،فلماذا هذا التسرع؟!. جميع الشروط التي عرضت هي حبر على ورق ولن تتحقق”. 


الشيخ ربيع ابو ركن قال:”المجتمع في حالة من القلق والبلبلة. عسفيا ودالية الكرمل بلد واحدة.نحن نريد حكمًا متصلًا مع الشعب، يعي مطالب الناس. نحن مع النظام والقانون والمساواة، لكن يحق لنا المطالبة بحقوقنا…. نحن نقبع تحت خطر هدم البيوت وخطر دخول المجمع. نحن نعرف انه لا يوجد شيء بدون مقابل في هذه الدولة….نحن نشك في نوايا المؤسسات تجاهنا. لا نثق بهم. من يتعاون معهم لا توجد لديه مصداقية لدينا. المناضل الحقيقي هو الذي ينظر الى مصير الاجيال القادمة.المجمع هو حجر عثرة امام هذه الاجيال. ابارك موقف اعضاء المجلس المقالين على يد ارييه درعي…موقفكم كان موقف حق. 


ايمن وهب قال،انه ستكون خطوات نضالية مستقبلية ودعا اهل البلد عدم التعاون مع المجمع باي شكل من الاشكال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.