محليات
pixapay

دائرة الإحصاء: نصف أهالي البلاد يعانون السمنة



نشرت دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية دراسة مطولة عن معطيات السمنة في إسرائيل، أظهرت أن نصف سكان إسرائيل، نحو 48%، يعيشون مع سمنة أو سمنة مفرطة. وبالنظر إلى الجنسين، 55% من الرجال و41% من النساء يعانون السمنة.


وجاء في التقرير الذي نشرته الدائرة واستند إلى استطلاع اجتماعي تم في 2017، وفحص نظام الغذاء وأسلوب الحياة الذي ينتهجهه الإسرائيليون، أن 52% من الإسرائيليين يرغبون في خوض ريجيم لتخفيف الوزن. وأشارت الدارسة أن 21% من الإسرائيليين يتبعون نظاما غذائيا بهدف تخفيف الوزن، وأن نحو 47% تلقوا توجيهات غذائية من جهة مختصة. 


أما عن أكل الإسرائيليين، فجاء أن 41% يتناولون 3 وجبات خضار يوميا، و45% يتناولون وجبتي فاكهة في اليوم، و30% يتناولون مأكولات تتضمن مشتقات القمح مرتين في اليوم. و60% يتناولون العدس ومشتقاته مرتين في الأسبوع، و29% يتناولون السمك مرتين في الأسبوع. و26% يأكلون لحوم حمراء أو لحوم مصنعة 3 مرات على الأٌقل في الأسبوع.


وأفادت الدراسة أن 38% يحتسون 3 كؤوس من المشروبات المحلاة يوميا. وأن 42% يهتمون بالمركبات الغذائية التي تظهر على منتجات الطعام. أما بالنسبة للتوزيع السكاني، فجاء أن 46% من اليهود يعانون السمنة المفرطة، في حين يعاني 54% من العرب السمنة.


وكان للشمس حديث حول هذا الموضوع مع د.ناصر سكران اختصاصي الجراحة العامة والجراحة المتعلقة بالسمنة الزائدة.   

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.