اطفال

سمنة الأطفال تزيد خطر الإصابة بالجلطات

ذكرت دراسة بريطانية أن سمنة الأطفال تزيد خطر إصابتهم بنسبة 40% بالجلطة الدماغية والأزمة القلبية في وقت لاحق من حياتهم. ونفلت صحيفة «بريتيش ميديكيل جورنال» البريطانية عن الباحث المشارك في الدراسة كارل هينيغين، من جامعة أكسفورد البريطانية، قوله إن «سمنة الأطفال تزيد خطر إصابتهم بالأزمة القلبية في المستقبل». وأضاف هينيغين أن «العلاقة بين سمنة الأطفال وازدياد عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم كانت أعظم مما توقعنا». وقام الباحثون البريطانيون من جامعة أكسفورد، ومعهد طب الأطفال في لندن، بتحليل نتائج 63 دراسة تشمل 49 ألفاً و220 طفلاً سليماً تراوح أعمارهم بين خمس سنوات و15 سنة. ولفتوا إلى أن الدراسات السابقة كانت تقيس الوزن، والعوامل التي تزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، مثل ارتفاع ضغط الدم، والكوليستيرول، ومعدلات السكر في الدم. واستنتج الباحثون أن الأطفال الذين يعانون السمنة أو الوزن الزائد يعانون بالأساس ارتفاع ضغط الدم، والكوليستيرول، وغيرها من العوامل التي تزيد خطر إصابتهم بالجلطة الدماغية بنسبة 40%.

ذكرت دراسة بريطانية أن سمنة الأطفال تزيد خطر إصابتهم بنسبة 40% بالجلطة الدماغية والأزمة القلبية في وقت لاحق من حياتهم.
 
ونفلت صحيفة «بريتيش ميديكيل جورنال» البريطانية عن الباحث المشارك في الدراسة كارل هينيغين، من جامعة أكسفورد البريطانية، قوله إن «سمنة الأطفال تزيد خطر إصابتهم بالأزمة القلبية في المستقبل».
 
وأضاف هينيغين أن «العلاقة بين سمنة الأطفال وازدياد عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم كانت أعظم مما توقعنا».
 
وقام الباحثون البريطانيون من جامعة أكسفورد، ومعهد طب الأطفال في لندن، بتحليل نتائج 63 دراسة تشمل 49 ألفاً و220 طفلاً سليماً تراوح أعمارهم بين خمس سنوات و15 سنة.
 
ولفتوا إلى أن الدراسات السابقة كانت تقيس الوزن، والعوامل التي تزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، مثل ارتفاع ضغط الدم، والكوليستيرول، ومعدلات السكر في الدم.
 
واستنتج الباحثون أن الأطفال الذين يعانون السمنة أو الوزن الزائد يعانون بالأساس ارتفاع ضغط الدم، والكوليستيرول، وغيرها من العوامل التي تزيد خطر إصابتهم بالجلطة الدماغية بنسبة 40%.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.