عربي

تيار الحريري يخسر 12 مقعداً في الانتخابات البرلمانية

قال رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريري إن تيار المستقبل حصل على 21 من مقاعد البرلمان فى الانتخابات البرلمانية التى جرت يوم الأحد مقارنة مع 33 مقعدا حصل عليها فى آخر انتخابات برلمانية جرت عام 2009.

وعلى الرغم من الخسائر فان الحريري ما زال المرشح الأوفر حظا لتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال الحريرى فى مؤتمر صحفي عقب إعلان نتيجة الانتخابات البرلمانية "أمد يدى لكل لبنانى لتثبيت الاستقرار السياسى وتحسين المعيشة لكل اللبنانيين". مضيفاً أن المجتمع الدولى ينبغى أن ينظر إلى نتائج انتخابات لبنان بإيجابية شديدة"

واختتمت لبنان فى ساعة متأخرة من مساء أمس عملية التصويت وبدأ فرز الأصوات بأول انتخابات برلمانية منذ نحو عقد، حيث ينتخب المواطنون 128 نائبا وفقا لقانون انتخاب جديد يعتمد النسبية والصوت التفضيلى ودوائر صغيرة.

وتنافس فى الانتخابات 597 مرشحاً، بينهم 86 امرأة، منضوين فى 77 قائمة، للفوز بأصوات 3.7 مليون ناخب مسجلين على لوائح الشطب، للوصول إلى البرلمان.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.