محليات

اسامة السعدي: هناك تفاهمات مع التجمع. امطانس شحادة: ليست هناك تفاهمات وعلى العربية للتغيير اعلان استقالة يونس فورًا



اكد امين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي امطانس شحادة، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، على احقية التجمع بالمقعد الرابع، وضرورة اعلان الحركة العربية للتغيير عن استقالة وائل يونس فورًا، ليتسنى دخول المربية نيفين ابو رحمون للكنيست.


وقال: "نتنياهو يسعى لانتخابات مبكرة وذلك لمصلحته، واذا فرضت الانتخابات سنقوم بواجبنا في القائمة المشتركة تجاه المواطنين، وقد بدانا منذ شهر بالتواصل لاجل التحضيرات للحملة القادمة، ونعرف ان هناك امور يجب انهاؤها ومنها ملف التناوب. موقف التجمع واضح منذ البداية، وهو مصمم على احقيته بالمقعد الرابع، وجميع المكونات وافقت على هذا، لكن كما يبدو هناك صعوبة في تنفيذ التعهدات والالتزامات، ورغبنا في التجمع بتهدئة الاوضاع، لذا صمتنا طيلة شهر احتراما لجمهورنا".  


إعلان

واضاف: "لا يوجد اي صفقة بيننا وبين العربية للتغيير كما اشيع، بل ان موقف التجمع هو اعلان لاستقالة الفورية، وهذا من حق للتجمع ويجب ان ينفذ فورا، ومن المفترض ان نتلقى موعدا خلال يومين بموعد استقالة وائل يونس من الحركة العربية للتغيير، واذا لم ينفذ هذا فستكون لهذا اسقاطات ".


وتابع: "احد الاستطلاعات منحنا 12 مقعدا، ويمكننا الحصول على اكثر من هذا، اذا طورنا برنامجنا السياسي، واذا عملنا بشكل جيد، وفق مهمة جماعية، واذا عملنا على ترميم القائمة المشتركة".


وفي ذات السياق قال المحامي اسامة السعدي لاذاعة الشمس:


"للاسف تفاجأنا من بيان التجمع الأخير، علما اننا باتصالات دائمة مع حزب التجمع، ونحن ملتزمون بالتفاهمات التي كانت في الرباعية، ولم نحدد مهلة زمنية، بل صرحنا انها ستكون استقالة كما هو متفق، ونرفض اي تهم غير منصفة".


واضاف: "نريد الحفاظ على القائمة المشتركة، وتعزيز مكانتها، واتفق ان لا يكون تراشق اعلامي، لكن يبدو ان هناك من يريد ابقاء الموضوع ضمن دائرة التراشق الاعلامي، لكن اؤكد مرة اخرى اننا ملتزمون بالتفاهمات".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد