محليات

د.مهند مصطفى للشمس: " القائمة المشتركة يجب ان تعيد حساباتها وتكون قلقة بالنسبة لثقة الناس بها"

خلاف تشهده هذهالايام القائمة المشتركة حول اتفاقية التناوب بين الاعضاء وصل حد الحرب الكلامية، حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع د.مهند مصطفى الذي قال:


"القائمة المشتركة صحابها لم يفهموها وان الناس راى فيها اكثر مما رآها اصحابها، وهذا الموضوع اصبح علنيا، والافلاس اصبح واضحا. القائمة اعطيت حجم اكير مما هي، ومن شكل القائمة تحدث انها عملية تاريخية ستغير وجه المجتمع العربي، وان من قال ن الهدف رفع نسبة الحسم غير صحيح، انما الهدف الاهتمام بمصلحة المجتمع العربي". 


واضاف: "القائمة وعلى مستوى العمل البرلماني نرى عمل فردي وليس جماعي، وكل عضو يعمل لوحده وبشكل منفرد، القائمة لم تكن كما نظرو لها، انما اطار لرفع نسبة الحسم ويجب التعامل معها كذلك، لكن الناس ارادت ان يكون تنسيق بينها وان يكون العمل مشترك. الناس لا تريد مظاهر الخلاف فيها انما تريد ان ترى الوحدة".


وتابع: " المسالة هي كيف تم تسويق القائمة المشتركة حيث اتضح انها سفينة عبور ليس اكثر، وهذا ينعكس بمشاركة الناس، وابرز مثال الخطة الاقتصادية حيث يعمل كل حزب لوحده".


واستطرد: " القائمة يجبان تكون قلقلة بالنسبة لثقة الناس وعملها المشترك، وقد بقي عامان للانتخابات وعليها ان تعيد حساباتها. هناك مقالات لاعضاء منها تنتقد القائمة، لذا يجب عليها ان تغير سياساتها".


وقال ايضا: " السؤال المركزي ما هي مواقف الناس من القائمة، اذن هناك تحدي خارجي لها، وما طرحه باسل غطاس يبين ان هناك نقاش داخلي حاد بين اعضاء القائمة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.