محليات

استعدادات لاحياء الذكرى الـ61 لمجزرة كفرقاسم



تستعد لجنة إحياء الذكرى الـ61 لمجزرة كفر قاسم، على إحياء الذكرى بما يليق بها بشهدائها، وقد بادر وفد مشترك يمثل اللجنة الشعبية ولجنة إحياء الذكرى بزيارة لجميع المدارس في كفر قاسم، التقوا خلالها بالطواقم التدريسية، واطَّلَعوا على الفعاليات المتعلقة بمناسبة الذكرى الـ61 للمجزرة.


واقترح الوفد على المديرين العمل على أن يكون هذا العام عام اعتماد منهاج المجزرة الذي وضعته طواقم مهنية من المديرين والخبراء العام الماضي (الذكرى الـ60 للمجزرة)، كجزء من مناهج التدريس الرسمية في مدارس كفر قاسم، تمهيدا لتعميمه على المدارس العربية وبعدها اليهودية. 

وجرى الاتفاق على إقامة مجموعة عمل لهذا الغرض مهمتها صياغة المشروع بشكل نهائي بناء على المعايير المهنية، وتقديمه بشكل رسمي لوزارة التربية والتعليم، تمهيدا لبداية نقاشه واتخاذ القرارات اللازمة بشأنه.

هذا وستعقد ندوة خاصة بمناسبة الذكرى اليوم الخميس الساعة السابعة مساء في المركز الجماهيري،  فيما ستحيى الذكرى عبر برنامج فعال في يوم الذكرى الـ61 الذي يصادف يوم الأحد المقبل الموافق 29.10.2017، وسيكون للطلاب فيها دور مميز هذا العام.


هذا وتحدثت الشمس مع الأستاذ عادل بدير، عضو اللجنة الشعبية في كفرقاسم، الذي دعا الجميع للمشاركة في احياء الذكرى، يوم الاحد القادم 29-10-2017 ، حيث ستنطلق المسيرة السنوية التقليدية الساعة الثامنة والنصف صباحًا، من مركز المدينة نحو ضريح الشهداء، ثم وضع اكاليل على قبور الشهداء.


وسيتخلل ذلك كلمات لرئيس بلدية كفرقاسم، ورئيس لجنة المتابعة، اضافة الى كلمة لرئيس مجلس الطلاب، وكلمة باسم اسر الشهداء، ما ستخصص قصيدة شعرية لروح المرحوم محمد ه الذي قتل بيد الشرطة مؤخرًا.


هذا وتخصص المدارس في كفرقاسم منذ قرابة اسبوع كافة دروسها لاحياء المجزرة.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.