محليات

اسامة السعدي للشمس: "جزء من ازمة التناوب هو بسبب ادارة لجنة الوفاق والتي ظلمت العربية للتغيير"



اعرب المحامي والنائب السابق اسامة السعدي، خلال حديثه مع اذاعة الشمس صباح اليوم، عن اسفه ازاء عدم حل الاشكالية الحاصلة في اتفاقية التناوب حتى الآن، بين مركبات القائمة المشتركة، وعدم انهاء هذا الملف حتى الآن.


وقال ان الحركة العربية للتغيير انهت كافة التزاماتها بالنسبة لاتفاقية التناوب، لكن حزب التجمع يطالب الآن بتنفيذ التناوب حتى الرقم 19، وهو طلب غير منطقي باجماع كافة الاحزاب، وهذا غير منصوص عليه في اتفاقية التناوب، لكن جميع المركبات تتعامل مع هذا الموضوع من منطلق الحرص على القائمة المشتركة، متسائلا اذا حصل هذا الاشكال مع حزب آخر، هل سيقبل حزب التجمع بتنفيذ استقالات ضمن صفوفه لضمان دخول نائب جديد من حزب آخر. 


ولفت الى ان مطلب الحركة العربية لتغيير، منذ البداية كان الحل وفق الرزمة الواحدة، لكن هذا المطلب قوبل بالرفض، وثبت انه لو نفذ لكان هو الحل الأمثل للخروج من هذه الازمة.


لكنه وجه اللوم للجنة الوفاق وقال:

"لجنة الوفاق ظلمت الحركة العربية للتغيير بشكل كبير، وجزء من الاشكال الحاصل حتى الآن، هو بسبب ادارة هذه الازمة من قبل لجنة الوفاق، حيث طالبت بتقديم استقالات من بقية الاحزاب، ووعدت بحل الموضوع خلال بضعة ايام، وقد قدمت استقالات منذ عدة اشهر، ولم تتمكن من حل هذا الملف حتى الآن، لذا لا ارى ان هناك حاجة للجنة الوفاق، وبامكان الاحزاب ان تجلس وتتشاور وتصل الى حل بدون الحاجة الى لجنة الوفاق".


واوضح ان على جميع مركبات القائمة المشتركة ان تحل هذا الملف بسرعة، لكي تتفرغ لقضايا اكبر.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.