محليات

1800 طالب شمال القدس ما يزالون بدون مقاعد دراسة



أكدت وزارة التربية والتعليم العالي أنها بذلت جهوداً حثيثة لاستيعاب طلبة مدارس دار المعرفة في مديرية القدس؛ وخاصةً طلبة الثانوية العامة؛ وذلك ضمن فترة مسائية في مدرستي كفر عقب الأساسية والفجر الجديد.


وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، إلى أنه وحرصاً على مستقبل الطلبة وتحصيلهم العلمي وضمان سير العملية التعليمية كما هو مخطط لها وخاصة لطلبة الثانوية العامة وبعد أكثر من أسبوعين من إغلاق مدارس دار المعرفة؛ فإن جهود الوزارة تكللت بالنجاح بتأمين طلبة الثانوية العامة للدراسة ضمن فترة مسائية في مدرسة كفر عقب الأساسية وذلك للطلبة الذكور، فيما داومت الطالبات في مدرسة الفجر الجديد، وذلك بإشراف مباشر من مديريتي التربية والتعليم في القدس وضواحيها ووفق تعليمات وتوجيهات الوزارة التي بذلت كل جهد مستطاع لإعادة 4000 طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة، وتسعى حالياً لتذليل العقبات بين كافة الأطراف المعنية ليتمكن طلبة هذه المدارس بما فيهم طلبة الثانوية العامة من العودة إلى مدارسهم.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع السيد منير زغير، عضو لجنة اولياء الامور شمال القدس، قال ان هناك قرابة 1800 طالب، يقطنون شمالي القدس، ما يزالون بدون مقاعد دراسة، منذ بداية العام الدراسي، وذلك بعد اغلاق مدارس شبكة المعرفة.


واضاف ان بقية الطلاب بحثوا لهم عن مدارس اخرى في رام الله، او مدارس قريبة، وهناك حديث الآن عن حارس قضائي سيتولى ادارة مدارس المعرفة التي اغلقت، بقرار من بلدية القدس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.