محليات

اخلاء عائلة شماسنة من منزلها في حي الشيخ جراح لصالح المستوطنين

اخلت قوات الشرطة برفقة طواقم دائرة الاجراء، فجر اليوم الثلاثاء، عائلة شماسنة من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس لصالح المستوطنين. 


وكانت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة ومخابرات وشرطة وضباط الجيش الإسرائيلي اقتحموا فجر اليوم منزل عائلة شماسنة في حي الشيخ جراح في القدس، واخلوه من ساكنيه ثم شرعوا بتفريغ محتويات المنزل بشاحنة خاصة.


واغلقت الشرطة خلال عملية الإخلاء محيط منزل عائلة شماسنة والمحاور المؤدية اليه ومنعوا الطواقم الصحفية والمواطنين من الوصول الى مكان المنزل.


ويعيش الحاج أيوب شماسنة وأسرته في منزله منذ عام 1964، وتدعي السلطات الإسرائيلية أن ملكيته تعود لليهود، وأقرت ذلك المحاكم الإسرائيلية الثلاثة "الصلح والمركزية والعليا"، وأصدرت الأخيرة قرارا يقضي بإخلاء العائلة لصالح المستوطنين.


ويُشار الى انه وبعد احتلال القدس عام 1967 انتقلت ادارة تلك المنازل الى القيم العام التابع للسلطات الإسرائيلية، والذي أجبر حينها كافة السكان على عمل عقد ايجار سنوي، حتى عام 2009 العام الذي رفض تجديد عقد الايجار بحجة وجود ورثة للمنزل والذين توجهوا بدورهم الى المحاكم الإسرائيلية لاخلاء العائلة منه، ومنذ ذلك التاريخ تخوض العائلة صراعا في المحاكم للحفاظ على المنزل والبقاء فيه حتى صدور القرار النهائي للإخلاء عام 2016.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.