حب يعيشه الإنسان طيلة حياته وهو يبحث عن شريكه ونصفه الآخر وحب عمره، فمن منا لا يرغب بأن يجد من يقاسمه الحزن والسعادة ويحنو عليه في أوقات ضعفه، ولكن إن كنت سعيد الحظ.


حب يعيشه الإنسان طيلة حياته وهو يبحث عن شريكه ونصفه الآخر وحب عمره، فمن منا لا يرغب بأن يجد من يقاسمه الحزن والسعادة ويحنو عليه في أوقات ضعفه، ولكن إن كنت سعيد الحظ وحالفك قدرك وحظيت بالشريك المناسب، فعليك أن تهتم في كل وقت وحين بأن تعبر له عن حبك وتغدقه بالكثير من الكلمات والعبارات الحانية الرقيقة التي توصف بها ما تحمله له بداخلك من حب واشتياق. 


ويوجد الكثير من أقوال في الحب المتداولة بين العشاق والمحبين التي يمكنك الاستعانة بها في وصف حبك ولكن عليك أن تترك عليها طابعك وشخصيتك، وسوف نقوم في هذا المقال بسرد أهم هذه العبارات والأقوال.


حب وغزل للحبيبة

ولأن الأنثى هي أكثر طرف في العلاقة يتأثر بالكلمات، فكما يقولون المرأة تعشق بإذنها عليك أن تهتم بين الفنية والأخرى أن ترسل لها عبارات حب وغزل تصف حبك وتخبرها أنها دائمًا في قلبك تذكرها في كل وقت وحين، فحبك بها مثل أنفاسك لا يمكنك العيش بدونه.


فمثلًا إذا استيقظت من النوم يمكنك أن ترسل لها عبارة غزل صباحية سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعية، أو رسائل نصية عبر الهاتف أو حتى تخبرها بها في التليفون مثل أن تقول:

"صباح الحبّ من قلب عشق روحك وتمنّاها عشق همسك، عشق خطّك، ومراسيلك يتحرّاها أظل عايش بذكراك، ويظل طيفك يسلّيني، يمرّ الوقت ولا أنساك، ويظل وفاك يكفّيني".


وفي وقت عملك يمكنك أن تخبرها ألا شيء في الحياة يمكن أن يشغلك عنها وأنك تتذكرها دائمًا مهما كنت تعاني من ضغوطات وذلك من خلال عبارات رقيقة ولكنها ذات تأثير ووقع قوي على قلب كل أنثى عاشقة مثل أن تقول لها:

"يصيح الشّوق يا حبّي يصيح الشّوق يا حبّي، ويردّد اسمك ويلبّي، ويدعي يحفظك ربّي، بعيد كنت أو جنبي، مرّ طيفك في منامي، قمت وردّيت السّلام، كيف لو شفتك قدّامي تظن أقدر أنام ؟".

أو أن تقول: " أغار عليك من سابٍ، كأنّ لضوئه لحنا تدقّ له قلوب الحور أشواقاً، إذا غنّى رقيق اللمس، عربيدٌ، بكل مليحةٍ يُعنى جريءٌ، إن دعاه الشّوق، أن يقتحم الحصن".


حب وغزل للحبيب

قد يظن الكثيرون أن الرجل لا يتأثر بكلمات الحب والغزل، ولكن هذا أمر مغلوط جدًا فالرجل مثل الطفل الصغير يحتاج دائمًا إلى من يعطف عليه ويستوعبه، وبمقدورك عزيزتي الأنثى أن تملكيه وتقريبه منك فقط بعبارات حب دافئة وحقيقة، وعندما يصدقها سوف يدرك أنك حقًا تحبينه ويغدقك بحنانه هو الآخر.


ويمكنك أن تخبريه بها في الأوقات الهامة أو حتى دون مناسبة كأن تقولي له: "حبيبي الشّوق إليك يقتلني دائماً أنت في أفكاري وفي ليلي ونهاري صورتك محفورة بين جفوني وهي نور عيوني عيناك..... تنادي عيناي يداك ..... تحتضن يداي همساتك .. تطرب أُذناي".


وتذكر صديقة أن زوجها غاب عنها فترة وكانت تشتاق إليه ودائمًا كانت تود أن تصف حبها له ولكنها تعتقد أن الرجال يرون مثل هذه الأمور تافهة ولا يبالون بها، ولكنها في يوم قررت أن ترسل له رسالة تضمنت العبارات التالية: "كم هي صعبة تلك الليالي التي أحاول أن أصل فيها إليك أصل إلى شرايينك إلى قلبك كم هي شاقّة تلك الليالي كم هي صعبة تلك اللحظات التي أبحث فيها عن صدرك ليضمّ رأسي"، وقد أرسلتها وهي معتقدة أنه سيقرأها ولن يتأثر بها ولكن في الحقيقة وعلى عكس المتوقع أنه فرح بالرسالة وأخبرها أنه كان ينتظر منها مثل هذه الكلمات الرقيقة في غيابه عنها.


رسائل حب للشريكين

ولم يعد تعبيرك عن حبك للشريك في الوقت الحالي يتطلب أن تحدثه عبر الهاتف أو حتى ترسل له الخطابات والرسائل الورقية ولكن يمكنك أن ترسلها له في الدردشات الموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأشهرها ماسنجر والواتساب، وإذا كنت تريد التعبير عن حبك وولعك بشريكك، فالعبارات التالية يمكنك استخدامها كرسائل حب لهذا الغرض:

• "دعيني أدهشك في عيد الحبّ. وأجرّب معك ألف طريقه لقول الكلمة الواحدة نفسها في الحبّ. دعيني أسلك إليك الطرق المتشعّبة الألف، وأعشقك بالعواطف المتناقضة الألف، وأنساك وأذكرك، بتطرّف النّسيان والذّاكرة، وأخضع لك وأتبرّأ منك، بتطرّف الحرّية والعبوديّة، بتناقض العشق والكراهيّة. دعيني في عيد الحبّ أكرهك بشيء من الحبّ".

• الحبّ هو اثنان يضحكان للأشياء نفسها، يحزنان في اللحظة نفسها، يشتعلان وينطفئان بعود كبريت واحد دون تنسيق أو اتفاق".

• سَأقولُ لكِ "أُحِبُّكِ".. حينَ تنتهي كلُّ لُغَاتِ العشق القديمَة فلا يبقى للعُشَّاقِ شيءٌ يقولونَهُ.. أو يفعلونَهْ.. عندئذ ستبدأ مُهِمَّتي في تغيير حجارة هذا العالمْ وفي تغيير هَنْدَسَتِهْ شجرةً بعد شَجَرَة وكوكباً بعد كوكبْ وقصيدةً بعد قصيدَة".

• دعيني أصبّ لك الشّاي، أنت خرافيّة الحسن هذا الصّباح، وصوتك نقشٌ جميلٌ على ثوب مرّاكشيه وعقدك يلعب كالطّفل تحت المرايا.. ويرتشف الماء من شفة المزهريّة دعيني أصبّ لك الشّاي، هل قلت إنّي أحبّك؟ هل قلت إنّي سعيدٌ لأنّك جئت.. وأنّ حضورك يسعد مثل حضور القصيدة ومثل حضور المراكب، والذّكريات البعيدة."..


حب وعبارات حزينة

لا يعد الحب دائمًا مكلل بالسعادة ولكن يتخلله لحظات الحزن والجفاء والعتاب أيضًا ويمكنك الاستعانة ببعض الأقاويل التي تعبر عن مدى حزنك وعتابك لحبيبك ومن خلالها تلفت انتباهه للتصرف الخطأ الذي قام بها، كما يوجد الكثير من العبارات التي تعبر عن أسفك لعلاقتك بشخصٍ ما:

• "علمني حبك ..أن أحزن و أنا محتاج منذ عصور لامرأة تجعلني أحزن لامرأة أبكي بين ذراعيها مثل العصفور".

• التي كـانت سمـائي فـي الـهوى صـارت لـنـفـسي فتي الـغـرام جهنما خـانـت عـهـودي بـعـدمـا مـلـكــتـهـا قـلبـي ، فكـيـف اطـيـق ان اتـبـسـم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.