عالمي

الإتحاد الأوروبي: تجربة بيونغ يونغ الصاروخية تهدد السلم العالمي


اعتبر الاتحاد الأوروبي قيام كوريا الشمالية بتجربة جديدة لصاروخ بالستي يشكل تهديدا للسلم والأمن العالميين، مطالبا إياها باحترام التزاماتها الدولية ..وقالت المتحدثة باسم الاتحاد إن هذه التجربة تزيد من خطورة التوتر في المنطقة، داعية إلى ضرورة خفض هذا التصعيد.


ولم يتحدث الاتحاد الاوروبي في رد فعله هذا عن عقوبات جديدة ضد بيونغ يانغ، فيما اعتبر البيت الابيض ان "هذا الاستفزاز الجديد" يستدعي فرض "عقوبات اقسى". ورأى الاتحاد الاوروبي ان هذه التجرية "تنتهك انتهاكا خطيرا قرارات مجلس الامن الدولي"، مطالبا كوريا الشمالية ب "احترام التزاماتها الدولية".


وشددت المتحدثة على القول ان على بيونغ يانغ "وقف هذه التجارب والتخلي عن برامجها للصواريخ البالستية تخليا تاما ويمكن التحقق منه ولا عودة عنه. وهذا ينطبق ايضا على برامجها للاسلحة النووية وجميع برامجها الاخرى لاسلحة الدمار الشامل"، داعية كوريا الشمالية الى بدء "حوار يتسم بالمصداقية" مع المجموعة الدولية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.