فلسطيني

عائلة دوابشة تقاضي اسرائيل، وليبرمان يرفض التعويض

اثارت تصريحات وزير الجيش افيغدور ليبرمان عائلة دوابشة، والتي اعرب من خلالها عدم استحقاق اية تعويضات للعائلة، فقررت العائلة مقاضاة الدولة بصفتها المسؤولة عن الهجوم الارهابي ومقتل ابناء عائلة دوابشة وإصابة الطفل "احمد" بدفع تعويضات مالية كبيرة وفقا لوصف الموقع الالكتروني للقناة الثانية الناطق بالعبرية الذي اورد النبأ اليوم "الاحد". 


يقدم محامي عائلة دوابشة يوم غد دعوى التعويضات للمحكمة المركزية بمدينة الناصرة فيما سيعقد قبلها  مؤتمرا صحفيا بمشاركة مركز "الميزان" في "بيت سكولوف" بمدينة تل ابيب. 


وقال الموقع الالكتروني للقناة الثانية ان قيمة التعويضات التي تطالب بها عائلة دوابشة تصل الى ملايين الشواقل دون ان يحدد الرقم بالضبط.


وقد تعرض منزل عائلة دوابشة قبل عام وعشرة أشهر لهجوم ارهابي نفذه الارهابي اليهودي "عميرام بن- اوليئيل" حيث هاجم بمساعدة مجموعة ارهابية من المستوطنين منزل العائلة القائم على اطراف بلدة "دوما" جنوب نابلس وأضرموا النار فيه وأهله نيام.


واسفر الهجوم الارهابي عن مقتل سعد دوابشة زوجته رهام دوابشة والرضيع محمد دوابشة، فيما حفظ الله الطفل احمد دوابشة من موت اراده الارهابيون ومنعته يد الرحمن، لكنه اصيب بحروق بالغة وشديدة الخطورة اضطرته لسلسلة طويلة من العلاجات والعمليات الجراحية وطرحته فراش المرض لأكثر من عام ولا زال يتلقى العلاج.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.