محليات

النائب اكرم حسون:" قرار بتجميد الهدم لمدة عامين لمنازل داخل الخط الازرق".. عبد الباسط سلامة: " القرار لن يفيدنا بشيء".

تحدثت الشمس مع النائب اكرم حسون حول اجتماعه بوزير المالية موشيه كحلون رئيس حزب "كلنا" بما يتعلق بمسألة تجميد هدم البيوت فقال:


"تلقيت قرارا بتجميد اوامر الهدم هذا الاسبوع لمدة عامين وقد تحدثت مع الوزير كحلون وممثل عن لجنة الدفاع عن الارض، وقد دعاني كحلون واتفقنا على تجميد امر الهدم في البلدات العربية والدرزية لمدة امين، لكن هذا القرار يسري عل كل من بنى ضمن منطقة النفوذ، ولا يشمل من بنى على ارض بملكية دولة او من بنى خارج منطقة النفوذ او خارج الخط الازرق، وقد اعلمنا رئيس بلدية سخنين لكي يعلم جميع رؤساء السلطات المحلية بهذا الخصوص، كما اعلمنا رئيس قسم التخطيط، وسيكون هذا القرار ضمن قانون سيسن لكي يكون ساري المفعول".  



من جانب آخر تحدثت الشمس مع السيد عبد الباسط سلامة رئيس بلدية قلنسوة حول موقفه من هذا الموضوع فقال:


" لم تصلنا اي معلومة بهذا الخصوص ولم يبلغنا اي احد لكننا نحترم كل قرار ايجابي يعود بالمنفعة عل المجتمع العربي.. قلنسوة بلد جريح وينزف بسبب مجزرة الهدم الأخيرة التي طالت حيا كاملا باسره".

وحول قرار تجميد الهدم قال:" هذا القرار لن يفيدنا لان معظم البيوت تقع خارج الخط الازرق، ونحن بحاجة الى مصادقة لتوسيع منطقة النفوذ، وهذا القرار لن يخدم اهل قلنسوة ولن يخدم اي احد".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.