علوم وتكنلوجيا

اصحاب الآيفون احذروا! رسالة تقتل جهازكم

اذا كنت تملك جهاز آيفون يحمل الاصدار القديم من نظام التشغيل iOS 10 فيتوجب عليك الحذر!!

فقد ارسلت رسالة الى عدد لا بأس به من مستخدمي هذا الجهاز تسببت بقتل هواتفهم وتوقفها عن العمل، وهذه الرسالة لا تؤثر على اصدار iOS 10.2 انما على نظام التشغيل iOS 10  

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها جهاز "آيفون" لهجمات تتسبب في إيقافه، ففي العام الماضي اشتكى بعض المستخدمين من رسالة خبيثة تحتوي أحرفا من الإنجليزية والعربية والصينية، تسببت في تعطيل أجهزتهم.

اما حول محور الرسالة ومضمونها فالحديثيدور عن نص غير مفهوم يحوي رموز الإيموجي التعبيرية، مثل العلم، والرقم صفر، وقوس قزح، كما شرح أحد المستخدمين على قناة في يوتيوب، وقد اكتشف هذه الثغرة "فنسنت ديسمورس.." وهو أحد مطوري نظام التشغيل iOS الفرنسي "فنسنت ديسمورس.."، الذي اكد أن الرسالة تسبب  تجميد الشاشة والأزرار لمدة قد تمتد من دقيقة إلى خمسة دقائق، بدون أن يفتحها مستقبلها. 

هذا ولم يتمكن المطورون من الوصول إلى السبب الحقيقي وراء تأثير هذا النوع من الرسائل، وقد نصحت شركة أبل مستخدميها بتنصيب أحدث نظام تشغيل لتفادي الوقوع فيها. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.