محليات

ماحش تبدأ التحقيق في مقتل ابو القيعان ودهس الشرطي في أم الحيران

وحدة التحقيق مع الشرطة (ماحش) تبدأ التحقيق في حادث اطلاق النار على الشهيد يعقوب أبو القيعان ودهس الشرطي صباح الاربعاء في أم الحيران.

الهدف من التحقيق حسب ما جاء من وحدة ماحش هي بحث اذا ما يوجد أساس للتحقيق في حادثة اطلاق النار على سيارة يعقوب أبو القيعان ودهس الشرطي ايرز ليفي.

التحقيق يبحث في عملية اطلاق النار باتجاه سيارة يعقوب أبو القيعان التي سبقت عملية الدهس. بحسب رواية الشرطة، فان اطلاق النار في البداية كان هدفه ايقاف السائق الذي لم يتوقف بحسب طلب الشرطة والاضائة التي أشارت له بالتوقف. في الرواية الأولى قالت الشرطة أن اطلاق النار في الهواء، اما الان فان الرواية تغيرت ويقولون أن اطلاق النار كان باتجاه عجلات السيارة بهدف ايقافه، وتضيف الرواية أن الرصاصات الأولى لم تصب السائق.

في الفيديو الأول الذي وصل الى الاعلام بدى واضحاً اطلاق النار باتجاه السيارة التي كانت شبه متوقفة وليس في الهواء كما كان الادعاء الأول.

نسرين ابو القيعان ابنة الشهيد يعقوب أبو القيعان تتحدث لاذاعة الشمس :

من خلال الشريط الذي تم توثيقه يمكن سماع صافرات السيارة بشكل متواصل وصراخ "أنتم تقتلون الناس"، كما ويمكن ملاحظة رجال شرطة وهم يركضون مع اسلحتهم الذين كانوا يوجهونها على السيارة وفي الخلفية تم سماع صوت العيارات النارية. 

دعي الشرطة أن الحديث يدور عن عملية دهس في حين ينفي المواطنون ذلك، حيث قالت نسرين ابنة المرحوم يعقوب ابو القيعان :"ابي استعد صباحا وارتدى ملابسه وحضر كتبه الدراسية وخرج من البيت كالعادة، لكن بعدها فوجئ بنيران الجنود تطلق عليه، وما اثير في الاعلام العبري من اتهامات هي باطلة وملفقة ولا اساس لها من الصحة، والتحقيقات ستظهر ذلك الامر وتبين زيف الاعلام العبري".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.