محليات

تغطية خاصة للشمس.. شهيد وعدة إصابات في قرية أم الحيران

سقط شهيد من سكان قرية أم الحيران وأصيب شرطي بجراح بالغة الخطورة بالإضافة الى إصابة عدد من سكان القرية جراء تعرضهم لعيارات مطاطية ونتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.


تم نقل عدد من المصابين الى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع، ويُشار الى أن النائب أيمن عودة هو أحد المصابين في المواجهات التي شهدتها القرية هذا الصباح.

محاصرة الحي الغربي في أم الحيران

وأفاد النائط رائد أبو القيعان لإذاعة الشمس أن "الحي الغربي في أم الحيران محاصر تماما وتم إخلاء عدد كبير من المنازل وإدخال الناس الى المسجد في القرية، والشرطة تتواجد بكثافة في القرية وفي محيطها، وتمنع المواطنين والناشطين من الإقتراب من قرية  أم الحيران، كما تم إغلاق كافة المحاور المؤدية الى القرية".

الشرطة: "دهس شرطي وتحييد المنفذ"

وقد عممت الشرطة بيانا جاء فيه: "توجهت قوات أمن صباح اليوم الى قرية أم الحيران لتطبيق نشاط قانوني، ومع وصول القوات تقدمت سيارة استقلها أحد سكان المنطقة، وهو ناشط في الحركة الاسلامية، مسرعا باتجاه المجندين ولديه نية مبيتة على تنفيذ عملية دهس، وقد ردت القوات بتحييده وتم إقرار مصرعه في المكان"، بحسب الشرطة.

وأضافت الشرطة في بيانها: "تبين لاحقا أن القتيل هو ناشط في الحركة الاسلامية الشق الجنوبي ويتم فحص شبهات انتمائة الى تنظيم داعش".

وأفادت الشرطة لاحقا أن "عملية الدهس أسفرت عن مصرع الشرطي إيرز ليفي (34 عاما) في قرية أم الحيران".

محمد بركة يوجه اتهاما مباشرا لنتنياهو

وقال رئيس لجنة المتابعة، السيد محمد بركة، بحديث خاص لإذاعة الشمس وحذّر من تداعيات ما حصل واتهم "رئيس الحكومة مباشرة بنيامين نتنياهو بأنه يسعى لإشعال البلاد وخاصة مع المجتمع العربي في ظل الأزمة التي يعيشها في إطار التحقيقات الجارية ضده"، ومن المقرر أن تلتئم لجنة المتابعة بالساعات القريبة في منطقة أم الحيران أو في قرية حورة".

ويشار الى أن هنالك نفيا قاطعا لرواية الشرطة في كل ما يتعلق بعملية الدهس بشكل مقصود.

هذا وأفادت الشرطة لاحقا أنه تم تجميد أمر الإخلاء.

النائب أيمن عودة يتحدث لإذاعة الشمس

وفي حديث خاص لإذاعة الشمس مع النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، بعد إصابته في أم الحيران، قال: "سمعت أن هنالك شهيدا وهذا الأمر الأكثر ألما. باختصار فإن هؤلاء مجرمون وبقرار من نتنياهو مباشرة. حاولنا أن نتصدى ولكن أكثر من ألف شرطي أطلقوا علينا الرصاص".

الصحفي ياسر العقبي يتحدث لإذاعة الشمس

وتحدثت إذاعة الشمس مع الصحفي ياسر العقبي، حيث قال: "منطقة أم الحيران أصبحت منطقة عسكرية مغلقة، ويقوم الأهالي في النقب يحاولون الوصول الى أهالي أم الحيران والوقوف الى جانبهم".

شاهد عيان يروي تفاصيل استشهاد يعقوب أبو القيعان

وقال شاهد عيان: "وصل أفراد الشرطة بشكل متوتر وعنيف، وقاموا بإطلاق الرصاص الحي على الأهالي، وعندما وصلوا الى القسم الأعلى من القرية بدأت بسماع إطلاق عيارات نارية، وبعد ذلك شاهدت سيارة من نوع "تندر" التي كانت تسير بعيدا عن أفراد الشرطة وليس باتجاههم، وبعد أن حاول سائق السيارة الهرب تم إطلاق النار عليه من قبل أفراد الشرطة من كافة الإتجاهات، وفي تلك الأثناء أصيب السائق وفقد السيطرة على القيادة وانحرفت السيارة باتجاه أفراد الشرطة".


وقال المحامي شحدة بن بري لإذاعة الشمس: "هنالك آلاف السيارات يتم منعها من الدخول الى أم الحيران، والوضع مشحون بشكل غريب جدا ولا أستطيع أن أصفها. مئات الشبان يقفون على التلال ويريدون الدخول الا أن السلطة تمنعهم".

وأضاف بن بري: "ما حدث هو نتيجة سياسة نتنياهو والحكومة من تحريض واقتلاع، ولن تدوم هذه السياسة العنصرية بكل ما تقوم به من أفعال واعمال وتحريض وهدم واقتلاع، وهنالك نتيجة مؤسفة جدا تأتي بهذا الظرف الحالي. نحن نعلم أن القوانين تحمي السياسة العنصرية وتريد اقتلاع الناس من بيوتهم".

الشهيد يعقوب أبو القيعان

الشرطي ايرز ليفي - تصوير الشرطة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.