محليات

تحضيرات لهدم حي كامل في أم الحيران والأهالي يناشدون الجماهير والقيادات العربية

تم قبل نحو الساعة من مساء اليوم الثلاثاء اقتحام قرية أم الحيران في النقب من قبل قوات اسرائيلية لبدء عملية الإخلاء التي تدعمها الحكومة بهدف تهجير الأهالي.


تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع السيد رائد أبو القيعان، حيث قال: "دخلت اليوم قوات من الشرطة ووحدة ’يوئاف‘ المسؤولة عن الهدم والخراب في النقب مع الدوائر الحكومية كلها، والتي دخلت أيضا يوم أمس للقرية لبدء دراسة الوضع والتحضيرات ووضع المخططات للبيوت التي سيتم هدمها يوم غد".

وأضاف أبو القيعان: "يريدون هدم حي بأكمله من القرية والذي يتضمن تسعة منازل سكنية وسبعة مزارع ومخازن وغيرها. في ساعات صباح يوم غد الباكرة سيتم تهجير واقتلاع كل الحي من القريةوسيتم تهجيرنا واقتلاعنا قصريا بالإجبار والإكراه دون وضع بدائل أو حلول أو حتى سماع مطالب الأهالي في المنطقة".

وقال أبو القيعان: "اليوم بدأت عملية التهجير والإقتلاع ومحو تاريخ أم الحيران. نحن في أم الحيران صامدون وصابرون، وأنا أناشد من خلال إذاعة الشمس التي تواكب المسيرة النضالية منذ بدايتها، وأوجه نداء خاصا للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد وللقايدات العربية بأكملها أن تتواجد في القرية مساء اليوم حتى الصباح لنتصدى لهذه العمليات العنجهية والبربرية بحق المواطنين".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.