محليات

اعتقال مشتبه من طوبا الزنغرية اصطياد طيور الحسون المحمية

طائر الحسون هو من الطيور التي تُعتبر من الثروات الطبيعية المحمية في البلاد والتي يحظر القانون صيدها، وبسبب تصاعد التجارة بهذا النوع من الطيور يتم اصطيادها بطرق مبتكرة وبيعها وتهجينها مع طائر الكناري لخلق نوع من ريش الطيور ذو الألوان الزاهية والمميزة والصوت العذب الرخيم.


أفادت الشرطة أن "قوات من سلطة حماية الطبيعة والحدائق العامة وحرس الحدود عن عدد من طرق الإيقاع بالطيور والتي أشارت الى قيام مجموعة من الأفراد بعملية صيد غير مشروعة للحسون بالقرب من بلدة طوبا الزنغرية".

وأشارت الشرطة الى أنه تم استعمال طرق صيد (فخاخ) متطورة بأطعمة مختلفة، بالإضافة الى استعمال شبكات مترابطة تعمل عن بُعد عبر أسلاك، كما تمت معاينة بقايا من الطعام والسماعات ومكبرات الصوت التي تم استخدامها لجذب العصافير الى المصيدة، ومن ثم تم القبض عليها باستخدام الشباك التي وُضعت بمنطقة نائية. 

وذكرت الشرطة أنها قامت بنصب كمين في المكان وتم اعتقال مشتبه عربي من سكان بلدة طوبا الزنغرية، مع ترجيح هرب مشتبهين آخرين خلال وصول مفتشي حماية الطبيعة وقوات الشرطة، ولا تزال أعمال البحث والتحقيق جارية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.