محليات

د.سعيد عودة: على كل طالب اكاديمي تبني طالب اعدادي

بادر الدكتور سعيد عودة المحاضر التربوي ومدير المدرسة الاعدادية في دبورية، الى زيارة مقر رابطة اتحاد الجامعات العربية باسطنبول في تركيا، للتباحث ومناقشة سبل التعاون الاكاديمي والقيام بمبادرات اكاديمية بين طلاب اكاديميين وباحثين عرب من الداخل، مع جامعات عربية وايجاد شراكة بينهما. 


وفي مستهل حديثه مع اذاعة الشمس قال ان هناك فجوة كبيرة بين الأكاديميا والمؤسسات التعليمية التطبيقية (المدارس)، اي بين النظرية والتطبيق العملي. 


ولذا فقد اقترح ان يكون تبني من قبل طالب اكاديمي لطالب مدرسي في المرحلة الاعدادية، لكي يتخطى المرحلة الثانوية والجامعية بنجاح.


والسبب في هذا الاقتراح كما قال ان الطالب المدرسي يعاني من تخبط خلال المرحلة الثانوية وكذلك الجامعية، على مستوى موضع الدراسة الجامعية، وكذلك استخدام كافة مرافق الجامعة، والصعوبات الكبيرة التي يواجهها الطالب، ولذا فعلى الطالب الاكاديمي ان يعلمه هذه المهارات ومراعاة ظروفه الاجتماعية واحتواؤه نفسيا، وهذا من شأنه ان يقلص الهوة بين الجامعة والمدرسة، فيكون الطالب مهيئًا ومستعدًا لتخطي المرحلة المقبلة بنجاح وثقة.

للاستماع للقاء:



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.