محليات

الكشف عن وثائق تتعلق بخطف أطفال لعائلات جاءت من اليمن

أشغل ملف جديد الرأي العام الإسرائيلي، اليوم، بعد الكشف عن وثائق تُظهر قضايا تتعلق بخطف أطفال رُضّع لعائلات جاءت من اليمن ونُقلوا لأماكن أو لعائلات أخرى.



تحدثت إذاعة الشمس مع الصحفي بن درور يميني بداية عن الخطاب الذي من المقرر أن يلقيه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، حيث قال: "نحن نعرف جيدا أن كيري طرح اقتراحاته بالعام 2014 وعمل بأقصى جهوده للتقارب بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية، وقد كانت له عدة إنجازات التي لا نتحدث عنها اليوم بسبب أن كانت صغيرة واختفت بعد الحرب الصغيرة التي دارت في قطاع غزة، ولكن يمكن القول أنه كانت له إنجازات للتقارب بين الطرفين".

وبحديث عن قضية خطف الأطفال اليمنيين، قال يميني: "في بداية سنوات الخمسينات، ومع وصول الجالية اليمنية الى البلاد اختفى العديد من الأطفال، بإدعاء أنهم كانوا مرضى، ولكنهم بالحقيقة لم يكونوا كذلك وقد اختفوا الى مكان غير معروف، وقد أثار هذا الأمر غضبا واسعا على مدار السنوات".

وأضاف: "الحديث لا يدور عن اليمنيين بشكل خاص وإنما عن الجالية اليمنية التي وصلت في تلك الفترة، وقد حاولت الإطلاع على وثاق وتحدثت مع العديد من الأشخاص، وقد كان العديد من الذين قاموا بالبحث بالموضوع".

وفي التفاصيل، كان يصل أهالي مع أطفالهم للمستشفيات وهم مرضى، وبعدها كان إبلاغ الأهل بأن طفلهم قد توفي وتم دفنه، وقال يميني: "تبيّن لاحقا أن القبور التي تم الإدعاء بأنه تم دفن الأطفال فيها كانت خاوية والقبر لم يكن قبرا. الحديث يدور عن بداية إقامة الدولة ولم تكن الأمور واضح ولم تكن وثائق مرتبة".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.