فلسطيني

مجلس الامن ينتصر لفلسطين ويرفض الاستيطان في سابقة تاريخية

تبنى مجلس الأمن الدولي الجمعة قرارا يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة باغلبية 14 عضوا وامتناع عضو واحد هي الولايات المتحدة عن التصويت.

قررت نيوزيلندا وماليزيا والسنغال وفنزويلا عرض القرار للتصويت بعدما وافقت مصر على ارجاء تصويت مقرر الخميس بضغط من الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب. 

ويطالب نص المشروع "اسرائيل بالوقف الفوري والكامل لجميع النشاطات الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية" المحتلة. 

وينص على ان المستوطنات الاسرائيلية "ليس لها اساس قانوني" و"تعوق بشكل خطير احتمال حل الدولتين" الذي يقضي باقامة دولة فلسطينية مستقلة الى جانب اسرائيل. 

وتعتبر المستوطنات الاسرائيلية عائقا رئيسيا امام جهود السلام لانها مقامة على اراض يعتبرها الفلسطينيون جزءا من دولتهم المقبلة



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.