سياسة

ساعر يفض الشراكة مع غانتس ويطالب بالانضمام إلى "كابينيت الحرب"

أعلن الوزير الإسرائيلي غدعون ساعر مساء الثلاثاء فض شراكته مع الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس وحل "تحالف معسكر الدولة"، داعيا إلى الانضمام لمجلس الحرب ككتلة مستقلة.

وقال ساعر في مؤتمر لناشطي حزبه بمدينة تل أبيب أمس الثلاثاء "أحترم صديقيّ ممثلي معسكر الدولة في مجلس الحرب (غانتس وغادي آيزنكوت)، لكنهما للأسف لا يعبران عن المواقف التي كنت سأطرحها هناك".

وأضاف "لذلك، بالنيابة عنكم أعبر هنا عن مطالبتنا بالانضمام إلى مجلس الحرب، وأن نكون جزءا من التأثير على السياسة"، وفق صحيفة هآرتس.

وتابع ساعر أن حزبه قرر إنهاء الشراكة مع حزب "أزرق أبيض"، وأنهم توجهوا إلى رئيس لجنة الكنيست أوفير كاتس لتحويل حزب "أمل جدي" إلى كتلة برلمانية مستقلة.

وفي حديثه عن أسباب قراره، انتقد ساعر السياسة التي اتبعتها حكومة (مجلس) الحرب في الأشهر الأخيرة تجاه غزة، مؤكدا أنه "يجب ألا نخفف الضغط العسكري أو نبطئ التقدم في تدمير قوات (حركة) حماس وحكمها".

ورد غانتس باقتضاب على خطوة ساعر، قائلا عبر منصة إكس "شكرا، وبالتوفيق".

وفي الآونة الأخيرة انتقد ساعر -الذي انشق سابقا عن حزب الليكود بزعامة نتنياهو- زيارة غانتس إلى واشنطن ولندن دون الحصول على إذن من نتنياهو.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.