محليات

محمد بركة للشمس: ’هذا التغول الاسرائيلي على جماهيرنا ومقدساتنا وثوابتنا غير مسبوق‘

بركة للشمس: "اليوم تظاهرة رفع شعارات في مدخل ام الفحم وبعدها جلسة للمتابعة للبت في الاجراءات المنوي تنظيمها"

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد محمد بركة – رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية – حول جلسة اليوم للمتابعة التي ستعقج مساء في مدينة ام الفحم، بالاضافة الى الوقفة الاحتجاجية ايضا عصر اليوم في مدخل ام الفحم احتجاجا على ظروف سجن الشيخ رئاد صلاح والذي بدأ هذا الاسبوع اضرابا عن الطعام.

وقال بركة للشمس: "اضحی التغول الاسرائيلي علی جماهيرنا العربية في الداخل وعلی مقدساتنا وثوابتنا تغولا شديد العنصرية مليئا بالاضطهاد وانتهاك كل المسلمات . وباتت حكومة المستوطنين منفلتة من كل عقال وتعتقد ان الوضع الاقليمي يخولها ان تفعل الذي تشاء كيف تشاء ومتی تشاء ولذلك فانها باتت تقنن العنصرية والظلم والاضطهاد وفق منظومة قوانين مأخوذة من مدرسة الابرتهايد" .

مضيفا: " لم تكتف حكومة المستوطنين بفرض الحبس السياسي علی الشيخ رائد صلاح بل انها سعت اذ فعلت ذلك الی سن قانون يمنع رفع الاذان والحجة ان صوت الاذان عبر مكبرات الصوت يسبب ازعاجا لهم فيما الواقع انهم يسعون الی تغيير هوية الارض وتزييف واقعها عبر هذا القانون ."

وقال بركة للشمس ايضا: " ان الاجراءات الاسرائيلية الاخيرة باتت تسير في الناس الی المجهول بفعل الاحلام المعششة في اذهان قادة هذه الحكومة الذين باتوا يعتقدون ان الظرف والزمن في ظل الوضع الاقليمي موات لتنفيذ هذه الاحلام. و ازاء هذا التغول المقيت فان لجنة الحريات والشهداء والاسری والجرحی المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا دعت اليوم الی المشاركة الفاعلة في تظاهرة رفع الشعارات علی مدخل مدينة ام الفحم احتجاجا علی قانون منع الاذان وتضامنا مع الشيخ رائد صلاح المضرب عن الطعام منذ يوم الاحد احتجاجا علی الممارسات التعسفية التي تفرضها سلطات السجن عليه تنفيذا للارادة السياسية الإسرائيلية. كما اننا سنجتمع بعد التظاهرة في جلسة للمتابعة للنظر في التكورات الاخيرة وكيفية مجابهتها وكيف ندافع عن انفسنا".

للاستماع الى اللقاء مع محمد بركة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.