محليات

عزيز الطوري للشمس: ’صامدون على أرضنا ولن نخذل العراقيب‘

قال السيد عزيز الطوري لإذاعة الشمس: ’قوات ’الكيرن كييمت‘ غادرت العراقيب منذ يوم الثلاثاء الماضي، ونحن باقون على العهد وباقون في قرية العراقيب‘.

نظمت اللجنة الشعبية في قرية العراقيب مسلوبة الإعتراف في النقب يوم أمس السبت مهرجان التحدي والصمود 2016، في الذكرى السادسة لهدم القرية من قبل جرافات دائرة أراضي إسرائيل، حيث وصلت عمليات الهدم في القرية إلى 101مرة. وشارك في المهرجان المئات من السكان من النقب ومختلف أنحاء البلاد وعلى رأسهم عدد من القيادات وممثلي الأحزاب.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد عزيز الطوري، حيث قال: "نحن مرابطون صامدون ثابتون على أرضنا وعلى وطننا، ولكن هذه السلطات تأبى الا أن تستمر بسياسة التهجير وسلب الأراضي. نحن نقول أن هذه الأرض ملك لنا ولن نتنازل عنها، لا يعقل أن يقوموا بهدم بيوتنا في قرية العراقيب ويقومون بتوسيع المستوطنة التي أقيمت بالعام 2005 في منطقة العرقيب. لا يعقل بتاتا أننا تحت هذه الظروف نغادر قرية العراقيب، بل سنبقى صامدين ثابتين في أرضنا حتى الإعتراف بقرية العراقيب".

وأضاف الطوري: "كانت كلمات قصيرة ومعبرة جدا، كانت كلمة للشيخ صياح الطوري وكلمة لرئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية محمد بركة أكد أن هذه الأرض ملك خاص لقرية العراقيب وأكد على الدعم لأهالي العراقيب. كانت فقرات فردية وشعر لشعراء من النقب والشمال وكانت كلمات هادفة جدا ومعبرة".

وعن وضع العراقيب هذا الصباح، قال الطوري: "أصبحنا على ما يرام في بيوتنا آمنين حتى هذه اللحظة، قوات ’الكيرن كييمت‘ غادرت العراقيب منذ يوم الثلاثاء الماضي، ونحن باقون على العهد وباقون في قرية العراقيب ولن نخذل العراقيب ما دمنا أحرارا وعلى قيد الحياة".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.