محليات

فراس الدبس للشمس: ’تم منع إدخال 6 آلاف وجبة إفطار للمسجد الأقصى‘

قال السيد فراس الدبس لإذاعة الشمس: ’بسبب منع السيارة التي لا داعي لوجودها داخل باحات المسجد الأقصى تم منع إدخال وجبات الإفطار كنوع من التحدي والعقوبة من قبل السلطات الإسرائيلية على دائرة الأوقاف‘.

تمت يوم أول أمس إجراءات حالت دون السماح لإدخال وجبات الإفطار للحرم القدسي الشريف، وقد تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع السيد فراس الدبس، حيث قال: "ما حدث قبل يومين أن سلطات الإحتلال قامت بمنع إدخال وجبات الإفطار التابعة لدائرة الأوقاف، وهذه الوجبات تابعة للجان تعمل بإطار تحت إشراف دائرة الأوقاف، وهذه اللجان مكونة من خمسة لجان".

وأضاف الدبس: "كان هذا اليوم عصيبا على دائرة الأوقاف، فبداية كان اقتحام وحدة خدمات جديدة في باب الغوانمة تخدم آلاف المصلين وأغلقت بشكل مفاجئ، وبعد ذلك كان هجوما عنيفا على المكان وبعدها تمت محاولة إدخال سيارة كهربائية تابعة للشرطة الإسرائيلية إلا أن دائرة الأوقاف منعت دخولها لباحات المسجد الأقصى لأنه لا داعي لوجودها داخل الباحات، وشاهدنا أن السلطات الإسرائيلية أصدرت الأوامر بمنع إدخال جميع الوجبات".

وتابع الدبس: "لأول مرة يحدث هذا الأمر ويُمنع إدخال الوجبات، السيارات كانت بالخارج وتنتظر الدخول، ووصلنا البلاغ قبل لحظات ولم يكن قبل أيام، حيث كانت ستة آلاف وجبة مُنع إدخالها للمسجد الأقصى وحتى الماء تم منع إدخاله للمسجد الأقصى. السلطات الإسرائيلية لا تريد أن يقول لها أحد ألا تدخل أي شيء، فبسبب منع السيارة التي لا داعي لوجودها داخل باحات المسجد الأقصى تم منع إدخال وجبات الإفطار كنوع من التحدي والعقوبة من قبل السلطات الإسرائيلية على دائرة الأوقاف. المئات حُرموا من الوجبات وتم إرسالها للضفة الغربية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.