محليات

الاحتفال بانتهاء المسابقة القطرية الثانية لمعرفة الكتاب المقدس في الناصرة

واستضافت المسابقة في هذه الأمسية المرنم قدس الأب فادي تابت، الذي حضر خصيصا من لبنان للمشاركة في اختتام المسابقة

احتفل في نادي عائلة البشارة للاتين بانتهاء المسابقة القطرية الثانية لمعرفة الكتاب المقدس، والتي أقيمت تحت رعاية الأبرشيات المسيحية الغربية والشرقية في البلاد، وبحضور غبطة البطريرك فؤاد طوال، بطريرك القدس للاتين وأصحاب السيادة المطارنة بولس ماركوتسو، موسى حاج، كمال بطحيش، رياح ابو العسل، بطرس معلم والأب فادي تابت، مدير عام إذاعة صوت المحبة اللبنانية والأب امجد صبارة، كاهن رعية اللاتين والمئات من المشاركين.

وكانت المسابقة قد بدأت في 4.12.2015 حيث شارك فيها 258 مشاركا من شمال البلاد إلى جنوبها ومن القدس وبيت لحم وبيت جالا، من جيل 10-40 مقسمين إلى أربع فئات عمرية. وانتقل للمرحلة الثانية 125 مشاركا، انتقل منهم 27 متسابقا ومتسابقة من 4 فئات عمرية إلى المراحل النهائية، ليتنافسوا فيما بينهم على المرتبة الاولى في المسابقة وعلى الجائزة الأولى، وهي رحلة حاج إلى حاضرة الفاتيكان ولقاء مع قداسة البابا، وبعدها زيارة القسطنطينية (اسطنبول) ولقاء غبطة البطريرك الأرثوذكسي المسكوني.

وانتهت الامسية الاختتامية للفئة العمرية الاولى بفوز اربعة متسابقين في المرتبة الاولى وهم: نبيه شادي منصور، دانييلا ايليا برقاوي، باسكال مراد عانق، ليان جوني خميس. واما الامسية الاختتامية  للفئات العمرية الثانية، الثالثة والرابعة انتهت بفوز ثلاثة متسابقين في المرتبة الاولى وهم : بطرس اسامة معلم عن الفئة العمرية الثانية، مارون عزمي معلوف عن الفئة العمرية الثالثة، جنان ابراهيم شجراوي عن الفئة العمرية الرابعة. وقد تسلم المتسابقون بمرافقة أهاليهم هديتهم من غبطة البطريرك فؤاد طوال وأصحاب السيادة المطارنة، واما الفائزون في المراتب الثانية والثالثة فحصلوا على جوائز مالية وهدايا وشهادة تقديرية.

وتولى عرافة الأمسية السيدة سريدة منصور اسعد والإذاعي القدير فهمي فرح، وقدمت المرنمة رباب زيتون ترتيلة افتتاحية، قام بعدها غبطة البطريرك فؤاد طوال بإعطاء البركة للمتسابقين وقدم شكره للقائمين على المسابقة ولنادي عائلة البشارة للاتين على هذه المبادر، وهنأ الحضور والمتسابقين المشاركين في المسابقة وشكر جميع العاملين من وراء الكواليس لتنفيذ هذا العمل الكبير.

واستضافت المسابقة في هذه الأمسية المرنم قدس الأب فادي تابت، الذي حضر خصيصا من لبنان للمشاركة في اختتام المسابقة، وقدم للحضور بعض التراتيل الروحية أضفت جواً رائعاً على الأمسيات.

وفي نهاية الأمسية شكر السيد نبيل توتري، صاحب الفكرة ورئيس الهيئة الإدارية للمسابقة جميع المتبرعين ورؤساء الكنائس ودعاهم لتبني هذا المشروع ليصبح تقليدا يقام كل سنتين.

 



































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.