فن وترفيه

اكتشاف إبرة في قلب امرأة صينية

تعرضت إمرأة صينية تبلغ من العمر 48 عاما لسكتة دماغية نقلت على إثرها إلى المستشفى، وبعد القيام بالفحوصات تبين للأطباء، وجود إبرة في عضلة قلب السيدة كانت السبب في إصابتها.

وأظهرت الفحوصات أن الإبرة كانت قد اخترقت صدر السيدة الصينية قبل عدة أشهر، وبقيت عالقة في عضلة قلبها قبل أن تفقد وعيها لدقائق في أحد الأيام، ما جعلها تقرر التوجه إلى المستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية.

وبقيت الإبرة عالقة في عضلة قلب السيدة الصينية لشهور ورغم هذا، لم يذكر التقرير أسباب اختراق الإبرة صدر المرأة.

وأضاف التقرير أن الإبرة، بعد اختراقها صدر السيدة الصينية، تجمع حولها الدم مشكلا كتلة دموية متكلسة. وهذه الكتلة هي التي أدت بعد انتقالها إلى الدماغ إلى فقدانها الوعي.

وكان يفترض أن تشعر المريضة التي توغل في قلبها جسم غريب بأعراض كألم في الصدر، وصعوبة في التنفس، وعدم انتظام في دقات القلب، والتهاب في القلب، إلا أن أيا من هذه الأعراض لم تظهر على السيدة الصينية.

وقد توجهت المرأة إلى المستشفى بعد أن فقدت وعيها لعدة دقائق، كما سبق لها أن تعرضت لنوبة دماغية أدت إلى تعثر نطقها.

ونظرا لكونها باتت تجد صعوبة في الكلام جلبت معها إلى المستشفى ابنة خالتها لكي تقوم برواية قصتها، فذكرت ابنة خالة المريضة أن قريبتها فقدت منذ أيام وعيها وظهرت عليها أعراض السعال، والحمى، وهو ما يشبه الأعراض التي تبدو على الإنسان عند تعرضه لنزلة برد.

ولكن الفحص بالأشعة كشف عن وجود جسم غريب في صدرها منقسم إلى قسمين.

بعد لك فحص الأطباء قلب المريضة بالموجات فوق الصوتية فأظهرت الفحوصات وجود جسم غريب متكلس عالق في عضلة القلب.

وحسب ما صرحت به ابنة خالة المريضة، فإن الإبرة كانت عالقة بعضلة قلبها خلال ثلاثة أشهر أو أكثر قبل أن تتوجه إلى المستشفى.

وقال الطبيب المعالج إن الجسم الغريب كان عبارة عن إبرة طولها طول أصبع، وأضاف أن ما جعل الأعراض لا تظهر على المريضة هو كون الثقب الذي أحدثته الإبرة في عضلة القلب أغلقه الدم المتكلس.

وقال الطبيب إن المريضة كانت بحاجة لإجراء عملية جراحية لإزالة الإبرة من صدرها، ولحسن الحظ لم تظهر عليها أي مضاعفات عصبية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.