المهندس فتحي الشيخ خليل: نحمل أولا الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية لأنه يتوجب عليه ووفق القوانين الدولية امداد السكان باحتياجاتهم

قال المهندس فتحي الشيخ خليل، نائب رئيس سلطة الطاقة في السلطة الفلسطينية في غزة، لاذاعة الشمس هذا الصباح، شارحا مشكلة الكهرباء في القطاع والتي تصل لثمانية ساعات يوميا، واحتجاج الأهالي على ذلك: " في مثل هذا الوقت من كل عام، يزداد الاحتياج للطاقة الكهربائية في قطاع غزة، ومع زيادة الطلب والاحتياج تزداد المشكلة تعقيدا، لأن مصادر الطاقة لا تزيد منذ 7 سنوات، وتوجد لدينا محطة توليد واحدة، وهي العامل الوحيد الذي يمكن من خلاله زيادة مولدات التشغيل. المحطة تعمل بمولدين فقط لتسد برنامج الـ 8 ساعات، لكنهما لا يكفيان لسد حاجة المواطنين، لذا يتذمر الأهالي من هذا الوضع".

وعن المسؤولية على هذا الوضع قال خليل: " نحمل أولا الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية لأنه يتوجب عليه ووفق القوانين الدولية امداد السكان باحتياجاتهم، فهي تسيطر على المنطقة والحدود. وثانيا نحمل المسؤولية للسلطة الفلسطينية والجهات المسؤولة في هيئة البترول في الضفة، التي تضع العراقيل و لاتمد القطاع بالكميات المطلوبة مما يجعلنا عاجزين عن تلبية احتياجات المواطنين".

ونوه المهندس خليل الى أن "الناس يتظاهرون طلبا للكهرباء وليس لمعرفة السبب، يتظاهرون ضد كل من يتحكم بالكهرباء، والناس لا يعرفون كل الحقيقة وخاصة بأن أيدي المسؤولين مكبلّة".

للأستماع الى اللقاء الكامل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.