عالمي

باكستان.. مقتل 23 مسلحا في غارات جوية

أعلن الجيش الباكستاني الأحد 28 يونيو/ حزيران عن مقتل 23 مسلحا بينهم أجانب في غارات جوية على المنطقة القبلية قرب الحدود الأفغانية، في إطار عملياته العسكرية ضد حركة طالبان.

وشنت الطائرات الباكستانية غاراتها في خيبر والمنطقة القبلية شمال وزيرستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان، وصرح الجيش في بيان له بأن "كمية كبيرة من الذخائر انفجرت أيضا خلال الغارات في خيبر" من دون تحديد هوية القتلى أو انتماءاتهم.

وخيبر هي إحدى معاقل حركة طالبان باكستان، وفصيل "عسكر الإسلام" التابع لها، ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014 بدأ الجيش الباكستاني هجوما في خيبر مستخدما الطائرات والمدفعية والقوات البرية.

وتواجه باكستان تمردا من قبل حركة طالبان منذ عقد من الزمن بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 والغزو الأمريكي لأفغانستان. وفي يونيو/ حزيران من العام الماضي شنت إسلام آباد حملة واسعة ضد حركة طالبان وفصائل إسلامية أخرى في معاقلها في المنطقة القبلية في شمال وزيرستان، وتعهدت السلطات بتصعيد عملياتها لاستعادة السيطرة على مناطق واسعة قريبة من الحدود وفي أنحاء أخرى من البلاد.

ومنذ بدء العملية العسكرية ضد حركة طالبان، يشير الجيش الباكستاني إلى مقتل 2700 مسلح.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.