عالمي

تركيا.. إصابة 11 شرطيا خلال احتجاجات على حكم إعدام مرسي

قالت السلطات المحلية بمحافظة ديار بكر، السبت، إن المتظاهرين تجمعوا بعد صلاة الجمعة خارج مسجد هاتفين "الله اكبر"، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة .

أصيب 11 شرطيا تركيا بجروح، الجمعة 22 مايو/أيار، خلال اشتباكات مع محتجين على حكم الإعدام الصادر بحق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وقالت السلطات المحلية بمحافظة ديار بكر، السبت، إن المتظاهرين تجمعوا بعد صلاة الجمعة خارج مسجد هاتفين "الله اكبر"، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة أصيب فيها ما لا يقل عن 11 شرطيا، كما تسببت الاشتباكات في "أضرار كبيرة في المدينة".

وحاولت الشرطة تفريقهم باستخدام قنابل مسيلة للدموع وخراطيم المياه، عندما حاولوا القيام بمسيرة إلى ساحة دياربكر الرئيسية، كما قامت باعتقال 20 شخصا.

وقام المحتجون، وبينهم أعضاء من حزب "الهدى" الإسلامي الكردي وأعضاء منظمات غير حكومية، بالرد على شرطة مكافحة الشغب برمي الحجارة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان دان الأسبوع الماضي حكم الإعدام الصادر بحق مرسي واعتبر الأمر بمثابة العودة إلى "مصر القديمة".

وساءت العلاقات بين تركيا ومصر مع اتهام القاهرة لأنقرة والدوحة بدعم جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في السعودية والإمارات ومصر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.