إنتخابات 2015

ما هو دور لجنة الوفاق بعد الانتخابات؟

الكاتب محمد علي طه يتحدث لاذاعة الشمس بعد الانتخابات، ما هو دور لجنة الوفاق القادم ؟

تحدثت اذاعة الشمس مع الكاتب محمد على طه، عضو لجنة الوفاق التي كانت مسئولة عن تركيب جزء من القائمة المشتركة، وسالته عن موقف اللجنة من نتائج الانتخابات. 

قال طه ان نتائج الانتخابات كانت مشرفة، لكن الأهم من نتائج الانتخابات كان الالتفاف الجماهيري حول القائمة المشتركة. رغم أن تركيب القائمة لم يكن كاملاً 100% ، بسبب ضيق الوقت، اذ ان الانتخابات فاجئتنا. واضاف " نحن عملنا تحت ضغط كبير لتشكيل القائمة المشتركة. القائمة المشتركة كان بها تجديد، وجوه جديدة ووجوه شابة، وجوه اكادمية ووجوه علمية. وهي عبرت عن وحدة الجماهير ووحدة الأحزب. عندما نتحدث عن نسبة تصويت تخطت ال90% ،فهذا برأي جيد جداً."

اما عن دور لجنة الوفاق في المسقبل، واذا كانت ستتدخل في تشكيل لجنة المتابعة فقال :" نحن قوتنا نستمدها من الدعم الجماهيري، نحن لن نطلب تواقيع الاحزاب لحل مشكلة لجنة الوفاق، نحن سنعمل في البداية بدون توقيع بل بالمشاورات ونحاول التوصل الى حل، واذا وصلنا الى نقطة خلاف صعبة فسنطلب تواقيع الاحزاب لحل هذه النقطة، لكننا اولا سنبدأ بالتشاور والاستماع الى جميع الاطراف حتى نتوصل الى بلورة موقف".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.