أرشيف

فيديو: ضجة كبيرة بعد عرض دعاية لنتنياهو بمشاركة مقاتل قسام

أثار شريط دعائي تم بثه أمس في إسرائيل ضجة كبيرة، حيث يقارن فيه حزب "الليكود" بين موظفي القطاع العام وناشطي حماس.

كان مقطع الفيديو قد نشر في صفحة "فيس بوك" الخاصة بنتنياهو وسرعان ما تمت إزالته، وقدّم الحزب اعتذاره وأعلن أنه سيضع الفيديو جانبًا، لكن ذلك لم يكن كافيًا بالنسبة للموظفين.

ويعرض الفيديو موظفين إسرائيليين يتحدثون عن الإصلاحات التي تمت خلال فترة حكم نتنياهو الأخيرة، وفي مقطع معيّن يظهر رجل ملثم تابع لحركة حماس من غزة يُدعى "مصطفى" والذي قال "أنا هنا من أجل بيبي"، وفي نهاية الفيديو يظهر نتنياهو ويقول: "فقط حكومة برئاسة ليكود ستكون قوية ومستقرة".

وجاء في رد "الليكود" على مقطع الفيديو: "يدور الحديث عن بث يستعرض بعض إنجازات الحكومة، وقد تم صنع البث على سبيل المزاح من أجل عيد المساخر، لم يكن هنالك أي قصد بمقارنة أي أحد بحماس ولا إلحاق الضرر بالعديد من العمال. لن يتم بث الفيديو بعد الآن ونعتذر لكل من لحق به ضرر".

وعلّق رئيس الهستدروت، آفي نيسنكورن، على الفيديو قائلًا: "يُشكّل الشريط الذي يقارن عمالا بمخربين قاتلين تخطيًّا لخط أحمر"، على حد زعمه. واضاف إن "هذا تصريح يثير الاشمئزاز ولا محل له في إسرائيل، يجب إدانة هذه الظاهرة وعلى كتلة "الليكود" ورئيسها تقديم الاعتذار لكل مواطني اسرائيل" على حد تعبيره.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.